أخبار الساعة

انطلاق منتدى الدراسات والمهن بالرشيدية

انطلقت أمس السبت بالرشيدية فعاليات النسخة الثالثة من منتدى الدراسات والمهن تحت شعار “التوجيه الناجع أساس التكوين الناجح”.

ويأتي هذا الملتقى التربوي، الذي ينظمه فرع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالرشيدية، في إطار تجويد خدمات الإعلام والمساعدة على التوجيه باعتبارها رافعة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال تزويد التلاميذ والطلبة وأولياء أمورهم بالمعلومات اللازمة حول سبل ملاءمة التكوين مع حاجيات السوق.

وتهدف هذه التظاهرة التي شارك فيها بالإضافة إلى المركز الإقليمي للإعلام والمساعدة على التوجيه أزيد من 30 مؤسسة خصوصية وعمومية ( المالية، التكوين المهني، الصحة، الأمن، العدل، الفلاحة، المياه…)، إلى مساعدة التلاميذ على حسن اختيار الشعب والمسالك، وإطلاعهم على كافة المعلومات التي يحتاجونها لرسم مستقبلهم الدراسي والمهني والجامعي، كما ستكون فرصة للتواصل بشكل مباشر مع مختلف المؤسسات التعليمية والجامعية وكذا مختلف الفاعلين في مجال التكوين والتشغيل.

كما تروم التعريف بما يقدمه سوق الشغل للتلاميذ والطلبة لمساعدتهم على الانفتاح على محيطهم التكويني والمهني، وبناء مشاريعهم الدراسية والمهنية والاستفادة من مقابلات التوجيه النشيط المميز وفرصة للطلبة لاكتشاف واستخدام إمكانياتهم وقدراتهم وميولاتهم ورغباتهم، وكل ما يمكنهم من اختيار السبيل الأنجع الذي يساير المناحي النفسية والتربوية والأخلاقية والاجتماعية والمهنية.

يشار إلى أن دورة هذه السنة التي شهدت إقبالا مكثفا للتلاميذ من مختلف فروع الغقليم ما يناهز 6000 زائر، حظيت بدعم من الجماعة الترابية للرشيدية ومؤسسة الأمين للتنمية.