سياسة

العنصر: هناك إقصاء غير مبرر لبعض الأحزاب من مجالس استشارية

05 مارس 2016 - 21:31

قال محمد العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، إن هناك إقصاء غير مبرر لبعض الأحزاب السياسية من تمثيلية بعض المجالس الاستشارية.

وكشف عمر عباسي، الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، أن العنصر، أكد في لقائه مع قادة الشبيبات الممثلة أحزابها في البرلمان، صباح اليوم السبت، أنه يدعم تمثيل كل فئات الشباب في المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي.

وتابع المتحدث قوله، إن الوزير السابق، اعتبر في اللقاء ذاته، أن المطالبة بإلغاء العتبة هو تسول سياسي، مؤكدا على ضرورة بقاء العتبة في الاستحقاقات الانتخابية.

وجدد العنصر، حسب ذات المصدر، دعمه للائحة الشباب في البرلمان، داعيا إلى تطويرها.

وأبرز الكاتب العام لشبيبة حزب الاستقلال، أن اللقاء الذي جمع مسؤولي الشبيبات الثمانية بالعنصر، “مر في أجواء إيجابية”، حسب قوله.

وكانت الشبيبات المذكورة، قد عقدت لقاءات مع كل من عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، فيما يُنتظر أن تعقد لقاء مع كل من نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والشتراكية، وإدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، وصلاح الدين مزوار، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سياسة

مؤتمر استثنائي للبيجيدي.. أصحاب المبادرة يخرجون للعلن ويبسطون رؤيتهم وعلاقتهم ببنكيران

سياسة

اليعقوبي “يوبخ” عمدة الرباط بعد اشتراطه موافقة القصر على مشروع.. وحامي الدين: لغة مستفزة

سياسة

هل ستؤجل من جديد القمة المشتركة المغربية الإسبانية؟

تابعنا على