"البام" يستعد لإصدار صحيفته ويستعين بصحفي سابق في "دوزيم"

05 مارس 2016 - 17:47

 العمق المغربي

يستعد حزب الأصالة والمعاصرة إلى إصدار جريدته الورقية اليومية على غرار جرائد حزبية أخرى بالأكشاك المغربية، وذلك في إطار إعادة هيكلة مكتبه الإعلامي استعدادا للانتخابات البرلمانية المزمع تنظيمها هذه السنة.

وحسب ما أكدته مصادر مقربة من “البام” لجريدة “العمق المغربي”، فإن الحزب قرر إعادة النظر في عمله الإعلامي منذ وصول إلياس العماري للأمانة العامة، حيث وضع خالد أدنون، عضو المكتب السياسي والصحفي السابق بالقناة الثانية المغربية وبشبكة الجزيرة، على رأس المكتب الإعلامي خلفا لسهيلة الريكي.

وينتظر أن يشرف أدنون على الجريدة التي ستكون “حزبية مائة في المائة”، حسب توصيف مصدر “العمق المغربي”، في محاولة لفصلها عن مجموعة “آخر ساعة” التي يديرها إلياس العماري، والتي يصر على أنها استثمار خاص لا علاقة له بـ”البام”.

وإلى جانب الجريدة ينتظر أيضا أن يخضع الموقع الرسمي للأصالة والمعاصرة لإعادة الهيكلة، مع التفكير في خلق موقع إخباري “حزبي” منفصل عن الموقع الرسمي، ما قد يدفع الحزب للاستعانة بصحفيين ونشطاء إعلاميين آخرين، شريطة انتمائهم لـ”البام”.

يشار إلى أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أطلق منذ مدة قصيرة مجموعة إعلامية تتضمن مجموعة من المجلات والجرائد الورقية والإلكترونية ذات التخصصات المختلفة من فكر وسياسة وشؤون نسائية وأمازيغية وغيرها، وذلك بقيمة مالية معلنة تجاوزت 6 ملايير درهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الملك يجري اتصالا مع ولي عهد الإمارات.. وأبوظبي تقرر فتح قنصلية بالعيون

العلام: دمقرطة الانتخابات مرتبطة باستقلالية المشرف عليها وبقوة الأحزاب (فيديو)

العلام ومكامن الخلل في منظومة الانتخابات المغربية (فيديو)

تابعنا على