أخبار الساعة

تسليم 11 حافلة للنقل المدرسي بخريبكة

تم، أمس الجمعة بخريبكة، تسليم 11 حافلة للنقل المدرسي لفائدة عدد من الجماعات القروية التابعة للنفوذ الترابي لإقليم خريبكة بقيمة تبلغ أربعة ملايين و400 ألف درهم.

ويهدف تسليم هذه الحافلات والذي تم خلال حفل ترأسه عامل إقليم خريبكة عبد اللطيف شدالي بحضور رئيس المجلس العلمي المحلي ومدير موقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني، إلى تشجيع التمدرس بالعالم القروي، والحد من ظاهرة الهدر المدرسي، وتحسين ظروف التمدرس مع الرفع من مؤشراته بالعالم القروي خاصة بالنسبة للفتاة القروية على مستوى الجماعات المستفيدة.

وتندرج عملية تسليم هذه الحافلات، المقتناة من طرف مؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط، في إطار انفتاح المجمع، باعتباره مؤسسة مواطنة، على محيطه الاجتماعي وانخراطه في التنمية المحلية بالإقليم.

كما تأتي هذه المبادرة في إطار شراكة تجمع بين مؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط وعمالة الإقليم والجماعات القروية المعنية والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بغية دعم تكافؤ فرص ولوج التعليم الإلزامي والمساهمة في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتعزيز آليات النقل المدرسي داخل العالم القروي.

وقال المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني محمد قزيري، في تصريح بالمناسبة، إن هذه المبادرة التضامنية تهدف إلى دعم تكافؤ فرص ولوج التعليم الإلزامي والمساهمة في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتخفيف من أعباء تنقل التلاميذ من مقر سكناهم إلى المؤسسات التعليمية المتواجدة بالعالم القروي. وأضاف أن المبادرة، التي تستهدف مجموعة من تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم، تندرج في إطار تعزيز آليات الدعم الاجتماعي التي تساهم وبشكل كبير في دعم التمدرس بالنسبة للفتى والفتاة بالعالم القروي والحد من ظاهرتي الهدر والانقطاع عن الدراسة وتسهيل الوصول إلى مختلف المؤسسات التربوية بالجماعات الترابية المستفيدة.