بعد الرباط والبيضاء.. الطرامواي يطرق أبواب طنجة لحل مشكلة النقل

بعد الرباط والبيضاء.. الطرامواي يطرق أبواب طنجة لحل مشكلة النقل

04 مارس 2016 - 21:45

بدأت الجماعة الحضرية لطنجة في مدارسة إمكانية إنشاء خطين للطرامواي بالمدينة، بعد مقترح من شركة مختصة، وذلك من أجل التغلب على مشكلة النقل التي تعاني منها المدينة في ظل التزايد السكاني المتسارع.

وحسب ما أكده مصدر جماعي لجريدة "العمق المغربي"، فإن الجماعة الحضرية تفكر جديا في إمكانية اللجوء إلى الطرامواي على غرار مشروع طرامواي الرباط – سلا، وطرامواي الدار البيضاء، حيث لم تعد الحافلات وسيارات الأجرة وحدها كافية لسد الخصاص الحاصل في قطاع النقل.

وأضاف المصدر ذاته أن مسؤولة تيلاندية من شركة مختصة اتصلت بعمدة طنجة البشير العبدلاوي عارضة عليه المشروع، كما تلقى العمدة اتصالات من جهات أوروبية لتمويل المشروع والمشاركة فيه.

وأورد المصدر ذاته أن الجماعة الحضرية تطرح الطرامواي كحل من بين الحلول المقترحة لأزمة النقل، والتي تتضمن أيضا الزيادة في عدد الحافلات وإدخال نوعية جديدة منها إلى المدينة ذات حجم أكبر، كتلك الموجودة في الرباط ومراكش.

وستكون التكلفة المالية للطرامواي ومدى قدرة المشروع على تجاوز الصعوبات التقنية التي تطرحها البنية الجغرافية لمدينة طنجة، وأيضا نسبة مساهمته في حل أزمة النقل، هي العوامل المحددة لترجيح كفته من عدمها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

منح السراح المؤقت لمتهم بمحاولة اغتصاب طفلة عمرها 6 أعوام يحرك حقوقيين بمراكش

تمسليت بورزازات

تحويل طريق جبلي يدفع سكان “تمسليت” بورزازات للتظاهر في مسيرة على الأقدام (صور)

وزير العدل

خلال مناظرة دولية لقادة العدالة.. بنعبد القادر يعدد تدابير وزارته في ظل حالة الطوارئ

تابعنا على