أخبار الساعة

“مارس المغرب” تؤكد سحب منتوجاتها 100%

أكدت شركة “مارس المغرب” المنتجة للشوكولاتة أنه تم السحب الوقائي لمنتجات “سنيكرز” و”مارس” بنسبة 100 في المائة في نقط التوزيع.

وأكدت الشركة، في بلاغ لها، أنها تعمل بشكل يومي، وبتعاون وثيق مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومع شركائها وزبنائها، من أجل إنجاح عملية السحب الوقائي للمنتوجات في مدة وجيزة، مضيفة أنها وفرت لهذه الغاية الآليات اللوجستيكية والموارد البشرية الضرورية.

يذكر أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قرر القيام بسحب منتوجات “سنيكرز” و”مارس” المصنعة بهولندا من طرف مجموعة “مارس”، نظرا لوجود جزيئات بلاستيكية في منتوجات هذه المجموعة ب 55 بلدا ومنها المغرب، كما دعا المكتب المواطنين إلى تجنب استهلاك هذه المنتوجات.

وسجل المصدر ذاته، أنه “إلى غاية اليوم (3 مارس) تم استكمال السحب الوقائي بنسبة 100 في المائة للمنتوجات المعنية المتواجدة في نقط التوزيع الكبرى: كمرجان وأسواق السلام وكارفور وبيم”، مبرزا أن منتجات “سنيكرز” و “مارس” المتواجدة حاليا بهذه الأسواق “مطابقة تماما لمعاييرنا الخاصة بالجودة”.

وأوضح المصدر، أن “مارس المغرب” قامت، بتعاون مع شريكها “ديزلوغ” المكلف بتوزيع وتسويق منتجات الشوكولاتة “سنيكر” و”مارس”، قام بزيارات لبائعي هذه المنتجات بالجملة حيث تم تحديد وعزل المنتجات المعنية، وكذا قيام فريق يضم 150 شخصا بزيارة ميدانية لتحديد المنتجات المعنية لدى بائعي التقسيط والدكاكين، كما تعتزم زيارة أزيد من 25 ألف نقطة بيع خلال الأيام المقبلة.

ومن أجل التأكد من خلو السوق تماما من هذه المنتجات، أكدت الشركة أنها قامت بوضع 33 نقطة تجميع بالمدن الرئيسية بالمغرب وذلك لتمكين بائعي التقسيط من تجميع منتجات “سنيكرز” و”مارس” المنتجة ما بين 4 دجنبر 2015 و8 يناير 2016، مشيرة إلى أن نقط تجميع هذه المنتجات انطلق العمل به منذ 2 مارس وإلى غاية 13 منه.

وقد تم وضع الرقم الهاتفي ( 212522586500 ) لكل من يرغب في أن يحصل على تفاصيل أكثر حول النقاط الخاصة بجمع المنتجات المعنية.