https://al3omk.com/128563.html

شبيبات حزبية تستغرب تصويت شبيبة “الاتحاد” لصالح “البوليساريو” والبوقرعي يطالبها بالاعتذار

ضمن ردود الفعل المتواصلة، أبدت عدد من الشبيبات الحزبية استغرابها من تصويت الشبيبة الاتحادية لصالح جبهة “البوليساريو” في مؤتمر “اليوزي”.

شبيبة العدالة والتنمية

خالد البوقرعي، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، قال في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، إن تصويت شبيبة الاتحاد الاشتراكي على جبهة انفصالية أمر غير منطقي وغير مبرر، مطالبا قيادة الشبيبة بالاعتذار للمغاربة وتقديم توضيحات في هذه المسألة.

وأضاف المتحدث، أنه يتمنى أن يكون ما وقع مجرد خطأ في التقدير من طرف شبيبة “الاتحاد”، مشيرا إلى أنه “من غير المقبول إطلاقا مد اليد لجبهة تريد فصل الصحراء عن مغربها، وغير مبرر التطبيع مع جهة حملت السلاح في وجه المغاربة وقتلت العشرات منهم”، حسب قوله.

شبيبة الاتحاد الدستوري

أنور الزين، الكاتب العام لشبيبة حزب الاتحاد الدستوري، اعتبر في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، أن تصويت الشبيبة الاتحادية لصالح جبهة “البوليساريو”، شكلت مفاجأة من العيار الثقيل وغير سارة، مشيرا إلى أنها مسألة غريبة جدا أن يصدر هذا الأمر من طرف حزب معروف عنه مواقفه الصلبة تجاه قضية الصحراء، وفق تعبيره.

وطالب المتحدث، شبيبة “الاتحاد” بتفسير ما حدث، لافتا إلى أنه ينتظر مواقف حزب الاتحاد الاشتراكي والخارجية المغربية بخصوص ما وقع، مضيفا أن شبيبته ستناقش على غير العادة هذه النقطة ضمن اجتماعها المقبل.

شبيبة التقدم والاشتراكية

الكاتب العام لشبيبة التقدم والاشتراكية، جمال كريمي بنشقرون، ورغم رفضه التعليق على الموضوع، في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، باعتباره شأنا داخليا للشبيبة الاتحادية حسب قوله، إلا أنه أكد على وقوف شبيبته ضد أي موقف معادي للوحدة الترابية.

إلى ذلك، أفادت مصادر جريدة “العمق المغربي”، أن شبيبة حزب الاتحاد الاشتراكي تعيش على وقع “غليان”، وذلك بعد تصويتها لصالح البوليساريو في مؤتمر المنظمة الدولية للشبيبات الاشتراكية الديمقراطية “اليوزي”.

وأوضح المصدر ذاته، أن قيادة الشبيبة الاتحادية في موقف محرج نظرا لعدم قدرتها على تبرير تصويتها لصالح جبهة انفصالية، لافتا إلى أن نقاشات حادة تجرى بين أعضاء الشبيبة حول الموضوع.

لقاء الشبيبات بقادة الأحزاب

وفي سياق منفصل، وضمن اللقاءات التي تعقدها شبيبات الأحزاب الممثلة في البرلمان، قال عمر عباسي، الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، إن الكتاب العامون للشبيبات الثمانية عقدوا اليوم الخميس، لقاء مع محمد ساجد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري.

وتابع عباسي في التصريح ذاته، أن قادة الشبيبات الثمانية عقدوا أيضا، الإثنين الماضي، لقاء مع إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مشيرا إلى أن ساجد والعماري أكدا على دعمهما لـ”مكتسبات الشباب في المؤسسة التشريعية”، لافتا إلى أن اللقائين تطرقا إلى الوضع السياسي العام في البلد، إضافة إلى المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الشباب.

يُذكر أن الشبيبات المذكورة، كانت قد عقدت لقاءات مع كل من عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، فيما يُنتظر أن تعقد لقاء مع محمد العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، يوم السبت المقبل.

(صورة من لقاء الشبيبات مع محمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري)

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك