أخبار الساعة

أكادير تحتضن المهرجان الدولي للمسرح الجامعي

تستعد كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، لاحتضان الدورة 21 لمهرجان أكادير الدولي للمسرح الجامعي في الفترة من 24 إلى 27 مارس 2016.

وأعلنت إدارة المهرجان واللجنة الفنية والعلمية، في بلاغ لها توصلت جريدة “العمق المغربي بنسخة منه، أنها تداولت في ملفات طلب المشاركة في هذه الدورة، أسفرت عن مشاركة فرق مسرحية جامعية من داخل المغرب وخارجه.

وأضاف البلاغ أن المشاركين من المغرب يمثلون المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، ودوليا تشارك جامعة حلوان من جمهورية مصر العربية، وجامعة بوردو بفرنسا، وأكاديمية المسرح روما بإيطاليا، وجامعة طليطلة بإسبانيا، وفرقة محترفة خارج المسابقة من بوردو بفرنسا.

وسيعرف المهرجان، بالموازاة مع العروض المتبارية، مباراة في فن الارتجال، يؤطرها مختصون، كما سيتم تنظيم ندوة علمية في موضوع “المسرح والفنون الأخرى: انصهار أم تناسج أم تكامل؟” ينشطها أساتذة باحثون من عدة جامعات وطنية وأجنبية، بشراكة مع المركز الدولي لدراسات الفرجة بطنجة.

وسيعرف المهرجان، لقاء دراسيا وتشاوريا بين مدراء مهرجانات المسرح الجامعي بالمغرب، للوقوف على دور المسرح الجامعي وأهميته في المسرح المغربي، وواقع هذه المهرجانات، ثم البحث عن سبل تطويرها والارتقاء بأدائها لتصبح مؤثرة في المسار الجامعي للطالب.