أخبار الساعة

“برلمانيون من أجل القدس” تدعو إلى دعم فلسطين ماديا ومعنويا

عبّرت رابطة برلمانيون من أجل القدس،عن اعتزازها بانتفاضة القدس الثالثة، التي قدمت نحو 184 شهيدًا، من الشباب والنساء والأطفال، داعية في بلاغ عممته عقب انعقاد هيأتها التنفيذية يوم الثلاثاء بتركيا، الحكومات العربية والإسلامية إلى التخلي عما أسمته “دور المتفرج”، والقيام بواجب الدعم المباشر للانتفاضة ماديا ومعنويا.

وأشادت الرابطة بالاحتضان الشعبي الذي وصفته بالواسع للانتفاضة الفلسطينية حول العالم، وبالجهود التي يبذلها النواب المقدسيون من أجلها، مناشدة من سمتهم أحرار العالم لمساندتهم في نضالهم من أجل حقهم المشروع، والسعي للإفراج عن نواب المجلس التشريعي الفلسطيني الذين ما يزالون “مغيبين في سجون دولة الاحتلال الصهيوني”.

كما دعت الرابطة التي تأسست في شهر أكتوبر من السنة الماضية، بمدينة اسطنبول التركية، وتضم حوالي 156 برلمانيا من مختلف الدول العربية والإسلامية، البرلمانيين حول العالم، لأخذ زمام المبادرة في تمثيل شعوبهم، والتحرك الجاد للضغط على الحكومات للقيام بدورها، وتفعيل المساعي البرلمانية المحلية والدولية للوقوف مع قضية الشعب الفلسطيني العادلة أمام الإرهاب الصهيوني المتصاعد.

يُشار إلى أن البرلمان المغربي ممثل في الهيأة التنفيذية لرابطة “برلمانيون من أجل القدس” بالنائب عن حزب العدالة والتنمية عيسى امكيكي.