أخبار الساعة

طقس مستقر وسماء صافية اليوم الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية اليوم الجمعة، تكون كتل ضبابية قرب السواحل الشمالية خلال الصباح والليل، وسيكون الطقس مستقرا والسماء صافية فوق كافة ربوع المملكة، مع تكون صقيع أو جليد خلال الليل والصباح فوق المرتفعات والهضاب العليا.

وستهب الرياح ضعيفة غربية بمنطقة طنجة ومن القطاع الجنوبي بمنطقة الشرق والجنوب-الشرقي ومن القطاع الشمالي عموما بالمناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و04 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و08 درجات بكل من الهضاب الشرقية والريف وبالسايس وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسهول الداخلية الشمالية، وستكون ما بين 08 و14 درجة بالواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الداخلية الشمالية وبالجنوب الشرقي، وكذلك شمال الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 15 و20 درجة بأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 10 و16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 17 و23 درجة بالشمال والوسط، وما بين 24 و30 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 31 و34 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وقوي الهيجان ما بين الجديدة وكاب غير وهائجا ما بين العرائش والجديدة وما بين أكادير وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل.