أخبار الساعة

ربط حافلات “سيتي باص” بفاس بخدمة الأنترنيت المجاني

أطلقت شركة “ستي باص”، التي تسهر على تدبير مرفق النقل الحضري بمدينة فاس، خدمة الأنترنيت “ويفي 4 جي” بالمجان لزبائنها.

وأعلن الرئيس المدير العام لشركة “سيتي باص” علي مطيع، أمس الأربعاء خلال حفل نظم بحضور والي جهة فاس مكناس سعيد زنيبر، ورئيس الجماعة الحضرية إدريس الأزمي الإدريسي والمنتخبين، عن رصد الشركة استثمارات مالية تقدر بمليون و600 ألف درهم لهذه الخدمة التي انطلقت في البداية بربط ست حافلات بالأنترنيت “وفي 4 جي” قبل تعميمها في جميع الحافلات.

وأشار مطيع إلى أنه سيتم، في إطار السياسة التي تنهجها الشركة لتحسين جودة خدمات النقل الحضري لفائدة الساكنة، إطلاق نظام البطائق الممغنطة “الوفا” من أجل خفض سعر تذاكر بعض خطوط النقل الحضري.

وأضاف المدير العام أنه باعتماد بطائق “الوفا” فإن ثمن تذكرة النقل التي تصل إلى 4 دراهم ستصبح ب3.80 درهم وثمن تذكرة 3.50 درهم ستنخفض إلى 3.35 درهم والخط الذي يبلغ ثمنه 3 دراهم سينتقل إلى 2.90 درهم.

وحسب “سيتي باص” فإن البطائق الممغنطة يمكن أن يستفيد منها جميع تلامذة المدارس وطلبة الجامعات وموظفي القطاع العام والخاص عن طريق الاشتراك في هذه الخدمة التي توفرها الشركة.

وكانت شركة “سيتي باص” أطلقت، في إطار جهودها الرامية لتحسين جودة الخدمات، نظاما معلوماتيا جديدا يعتبر الأول من نوعه بالمغرب يروم ترشيد استغلال جولان الحافلات داخل المدينة.

وتتوفر شركة “سيتي باص” على حوالي 100 حافلة للنقل الحضري ولها 30 خطا يساهم في تمكين ساكنة المدينة من التنقل بمختلف الأحياء ومناطق المدينة. كما توفر الشركة 10 خطوط لتعزيز النقل بكل من إقليمي مولاي يعقوب وصفرو وجماعات تابعة لعمالة فاس منها عين بيضة والسخينات وسيدي حرازم.