العمق الرياضي

بسبب “لافتة” الجامعة تعاقب المغرب التطواني بإجراء مبارتين بدون جمهور

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عقوبات في حق فريق المغرب التطواني بسبب لافتة استفزازية رفعها جمهوره في وجه جماهير اتحاد طنجة.

وذكر بيان لجامعة كرة القدم توصل “العمق المغربي” بنسخة منه، أن اللجنة المركزية عاقبت فريق المغرب التطواني بإجراء مبارتين بدون جمهور، واحدة منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم، وذلك بسبب “لافتة” تضمنت شعارات استفزازية في حق جمهور اتحاد طنجة، مشيرا إلى أنه في حالة العود لارتكاب نفس الحالة، ستتم معاقبة الفريق بخسارة المباراة التي سيعاقب فيها.

ولم تتوقف عقوبات جامعة كرة القدم عند هذا الحد بل شملت لاعبين في القسم الثاني، من بينهم حسن الدكالي فلاح لاعب فريق اتحاد تمارة الذي، تم توقيفه لمدة سنتين، واحدة منها موقوفة التنفيذ وغرامة قدرها 3500 درهم، لاعتدائه على حكم المباراة (اتحاد تمارة ضد شباب أطلس خنيفرة) لحساب الجولة 20 من البطولة الوطنية للقسم الثاني.

كما تم توقيف زميله عصام الحضري لاعب اتحاد تمارة لأربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 2250 درهما.

إضافة إلى توقيف مختار محمد السيسي لاعب جمعية سلا، لست مباريات نافذة مع غرامة مالية قدرها 2250 درهما، لعدم استيفائه مدة العقوبة الموقوفة التنفيذ (ستة أشهر) الصادرة في حقه.

كما قامت اللجنة أيضا بتوقيف عبد الكريم بلكايد لاعب شباب المسيرة لمبارتين نافذتين وتوفيق تيزلي لاعب الرشاد البرنوصي لمباراة واحدة التنفيذ.