منوعات

مشاهدة الأفلام الإباحية تتجاوز 4 مليارات ساعة

أظهرت المعطيات الأحدث لأشهر المواقع الإباحية في العالم، بأنه تم في العام الماضي مشاهدة هذه الأفلام لمدة 4.4 مليارات ساعة، في مختلف دول العالم.

وذكرت الطبيبة النفسية التشيكية، “لاورا ياناتشكوفا”، المتخصصة بالقضايا الجنسية، أن عدد متابعي الأفلام الإباحية عن طريق الهاتف الجوال زاد في العام الماضي عن متابعي هذه الأفلام على أجهزة الحواسيب وبقية التقنيات الحديثة.

وبينت المعطيات، أن أكثر من 50 في المائة، من الرجال والنساء، تابعوا هذه الأفلام في أماكن عملهم كالمدارس والرحلات، وفي كل مكان توافرت فيه شبكة الأنترنت.

وبدورها، أجرت الطبيبة النفسية “لاورا بيتيتي”، دراسة في هذا المضمار، أكدت فيها أنّ الناس يمضون في متابعة هذه الأفلام يوميا ما يعادل وسطيا 9 دقائق وعشرين ثانية، وأن أكثر الناس زيارة لهذه المواقع الذين يعيشون في الدول “الأنجلوسكسونية” لاسيما الولايات المتحدة.

وذكرت “بيتيتي”، أن أكثر الكلمات بحثاً على المواقع الإباحية، كلمة “مثليات”، وتعقبها كلمة، “شابات”، الأمر الذي يشير -بحسب رأيها- إلى أن النشاط المثلي للنساء يعتبر جذابا لشريحة واسعة من الناس من الجنسين على حد سواء.

وأوضحت، أن التقرير الخاص بمتابعة الأفلام الإباحية يبدد التصور القائم لدى الكثير من الناس، بأن النساء لا يتابعن الأفلام الإباحية، مشيرة إلى أن النساء يشكلن 24 في المائة من عدد متابعي هذه الأفلام.

وأكدت المتحدثة ذاتها، أن الإنسان جنسي النزعة منذ ولادته حتى وفاته، غير أن الشباب لديهم علاقة أكثر إيجابية تجاه الوسائل التكنولوجية الحديثة في هذا المجال بدليل أنهم يشكلون نحو 60 في المائة من عدد زوار المواقع الإباحية في العالم.