أخبار الساعة

طقس مستقر مع سماء قليلة السحب اليوم الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية اليوم الخميس، أن تتكون كتل ضبابية قرب السواحل خلال الصباح والليلة الموالية، وسيكون الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية فوق كافة ربوع المملكة، وسيلاحظ تكون صقيع أو جليد خلال الليل والصباح فوق المرتفعات والهضاب العليا.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالمناطق الجنوبية وضعيفة من القطاع الشمالي عموما بالمناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و05 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 01 و07 درجات بكل من الهضاب الشرقية والريف وبالسايس وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسهول الداخلية الشمالية، وستكون ما بين 07 و13 درجة بالجنوب الشرقي، وبالوسط وقرب السواحل وكذلك شمال الأقاليم الجنوبية وستصل ما بين 13 و16 درجة بأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 10 و16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 17 و23 درجة بالمنطقة الشرقية، وبالريف وبالسايس وبالواجهة المتوسطية وبهضاب الفوسفاط وولماس وكذلك بالسواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، وما بين 22 و27 درجة بالسهول الداخلية الشمالية وبالجنوب الشرقي للبلاد، وبمنطقة سوس وبشمال الأقاليم الصحراوية وستكون ما بين 28 و33 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وهائجا ما بين الدار البيضاء وأكادير وسيصبح هائجا إلى قوي مساء وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق