كيف توفي قائد طائرة في السماء؟

03 مارس 2016 - 03:08

توفي قائد رحلة للخطوط السعودية قادمة من مطار بيشة، وذلك قبل هبوطها في مطار الملك خالد بالرياض.

وذكرت صحيفة “سبق” الإلكترونية أن قائد الطائرة (إيرباصA320) تعرَّض للإغماء، وذلك قبل هبوطها في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وأعلن مساعد الكابتن حالة الطوارئ، وأبلغ برج المراقبة قبيل هبوط الطائرة؛ إذ طلب تجهيز فِرق الإسعاف والمسعفين، فيما تولى قيادة الطائرة لحين هبوطها بسلام على مدرج الهبوط.

وأكدت مصادر الصحيفة أن الطائرة هبطت عند نحو الساعة الثانية عشرة صباحا. وعلى الفور باشرت فِرق الإسعاف محاولات إنقاذ كابتن الطائرة. وعند وصول الفِرق الطائرة تبيَّن أن قائد الطائرة قد انتقل إلى رحمة الله تعالى.

وكشف أحد ركاب الطائرة تفاصيل أخرى مشيرا إلى أن طاقم الطائرة طلب مساعدة من لديه خبرة في الإسعاف والإنقاذ من الركاب، فبادر أحد الأطباء من الجنسية العربية، ممن كانوا ضمن الركاب، بعمل الإجراءات الإسعافية اللازمة للمصاب، فيما كان الركاب وقتها يتوقعون أن المريض أحد الركاب في بداية الأمر.

ولفت إلى أنه عند هبوط الطائرة في مطار الملك خالد هرعت سيارات الإسعاف إلى المدرج، وتبيَّن لاحقا أن الذي تعرَّض لأزمة صحية هو قائد الطائرة، وأنه تُوفِّي. مبينا أن قيادة الطائرة لم تتأثر أثناء السفر، وأنهم مكثوا في الطائرة قرابة الساعة حتى تم نقلهم إلى صالة المطار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

من الإلحاد إلى الإسلام.. قصة إسلام أشهر يوتيوبر كورية تثير الجدل(فيديو)

عارضة أزياء عالمية تحكي عن “حجر صحي الأحلام” وسط نخيل مراكش

مؤسس فيسبوك

ارتفاع ثروة مؤسس “فيسبوك” بعد إطلاقه خاصية جديدة

ملك إسبانيا السابق

بعد مغادرته إلى المنفى .. إزالة اسم “خوان كارلوس” من أزيد 600 شارع بإسبانيا

الاتحاد الأوروبي يسحب المغرب من قائمة الدول الآمنة للسفر

تابعنا على