أخنوش وبنجلون الأكثر ثراء في المغرب سنة 2016 والشعبي خارج القائمة

أخنوش وبنجلون الأكثر ثراء في المغرب سنة 2016 والشعبي خارج القائمة

02 مارس 2016 - 10:01

تمكن كل من وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، ورجل الأعمال عثمان بنجلون، من الاحتفاظ على تضنيفهم ضمن قائمة "فوربس" لأغنى أغنياء العالم لسنة 2016، والتي قدمتها مجلة "فوربس" أمس الثلاثاء، فيما خرج رجل الأعمال ميلود الشعبي من القائمة، بعدما كان ضمنها في العام الماضي.

واحتل رجل الأعمال عثمان بنجلون المرتبة 959 بثروة قدرت بـ1.9 مليون دولار، حيث ذكرت المجلة أن ثروته تأتي من استثماره في البنوك والتأمينات، أما وزير الفلاحة فقد احتل المرتبة 1367 بثروة قدرت بـ1.3 مليون دولار، والتي يجنيها من مجموع الشركات التي يمتلكها والمتمثلة أساسا في مجموعة أكوا التي تضم شركات مرتبطة بالطاقة.

وجاء على رأس قائمة أغنياء العالم، "بيل غيتس" أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت إذ بلغت ثروته 75 مليار دولار، تلاه الإسباني اماسيو أورتيغا، مؤسس زارا للثياب، في المرتبة الثانية بثروة بلغت 67 مليار دولار، ثم رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت الذي حل في المرتبة الثالثة بثروة بلغت 8,60 مليار دولار.

وعلى صعيد الخليج العربي، جاء الأمير الوليد ابن طلال في قائمة الصدارة بثروة قدرت بـ17.3 مليون دولار، يليه رجل الأعمال محمد العامودي، في المرتبة الثانية بثروة قدرت بـ8.3 مليون دولار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حالة الطقس بالمغرب

طقس اليوم.. أجواء غائمة مع زخات متفرقة ورياح رملية

حالة الطقس بالمغرب

طقس اليوم.. انخفاض في الحرارة وأجواء غائمة بمعظم ربوع المغرب

طقس اليوم.. رياح قوية في المناطق الساحلية والحرارة بين 6 و38 درجة

تابعنا على