أخبار الساعة

“المغرب التطواني” يوقع اتفاقية مع “الاتحاد الشاوني”

يوسف السطي

وقع نادي المغرب التطواني لكرة القدم، عشية يوم الأحد بمدينة تطوان، اتفاقية شراكة مع نادي الاتحاد الرياضي الشفشاوني، الممارس في قسم الهواة من البطولة الوطنية.

محمد أشرف أبرون، الرئيس المنتدب للفريق التطواني، قال خلال ندوة صحفية، إن فكرة الاتفاقية جاءت بعد حضوره حفل افتتاح الملعب البلدي بشفشاون في حلته الجديدة الشهر الماضي، وبعد لقائه بمسيري الفريق الشاوني، “الذين عبروا عن طموح كبير ورغبة في العمل من أجل الصعود بالفريق إلى أحسن المراتب”.

وأضاف أبرون، أن اتفاقية الشراكة هذه، تأتي في إطار انفتاح فريق “المغرب التطواني” على محيطه، وبعد جلسات مع إدارة النادي الشفشاوني، بهدف استفادة هذا الأخير من خبرة الفريق من ناحية التكوين والمصاحبة والتسويق، وكذلك من ناحية تسيير مدرسة النادي.

وتنص الاتفاقية على إجراء مباريات بالفريق الأول من كلا الطرفين، وكذا بمختلف الفئات العمرية.

وعبر الرئيس المنتدب للنادي التطواني، عن فتح النادي أبوابه لكل من يرغب في الاستفادة من تجربته، قائلا في هذا الصدد “لا يمكننا أن نبخل على جهتنا، لأي فريق ينتمي إليها، أراد أن يتقرب من فريقنا”.

من جانبه، عبر عبد الله اللغداس، رئيس فريق الاتحاد الرياضي الشفشاوني لكرة القدم، عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية، معتبرا أنها تأتي في سياق مرتبط بكون الفريق الشاوني يسعى للانفتاح على الفرق الكبيرة ذات تجربة على مستوى التدبير الإداري والتقني.

وأشار اللغداس، إلى كون هدف إدارته للنادي، يتمثل في إعادة الاعتبار لكرة القدم الشفشاونية، “ولا يمكن تحقيق هذا الهدف إلا بالتدبير الإداري والتقني الجيد، ومن تم الاهتمام بالفئات الصغرى وتقوية الفريق الأول، ولا يمكننا أن نجد أحسن من الفريق الجار”، يضيف المتحدث.