أمن آيت ملول يعتقل عضوا بحزب الطليعة الاشتراكي

أمن آيت ملول يعتقل عضوا بحزب الطليعة الاشتراكي

01 مارس 2016 - 12:22

مصطفى امزراري

علمت “العمق المغربي” من مصادر مطلعة، أن السلطات الأمنية بمدينة آيت ملول التابعة لعمالة إنزكان، اعتقلت مساء يوم الأحد 28 فبراير 2016 الحسن الصحراوي، عضو الكتابة الإقليمية لحزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي بإنزكان ايت ملول وعضو فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ورئيس جمعية الجذور بأيت ملول، على إثر مشادات مع رجلي أمن.

وحسب المصادر ذاتها، فإن المعتقل تعرض لسحل وضرب سقط على إثره أرضا مما دفعه للدخول في مشادات كلامية مع رجل أمن، ليتم بعدها اعتقال المعني واخضاعه لتدابير الحراسة النظرية، على ذمة “إهانة موظف عمومي أثناء مزوالته لمهامه”.

وذكر مصدر حقوقي للموقع، أن “الضرورة كانت تقتضي فتح تحقيق في ظروف وملابسات نازلة الحال بدلا من اقتياده إلى مخفر الشرطة بأيت ملول وتعريضه لشتى أنواع الاستصغار والضرب والشتم، وإشهار في وجهه تهمة كيدية لأسباب واهية”.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذا الاعتقال يسائل مدى جدية الدولة في تنزيل شعار “الحكامة الأمنية” و”أنسنة المعاملات بين الإدارة والمواطنين”، مشيرا أن بعض الحقوقيين بالمنطقة يقودون مساعٍ من أجل إطلاق سراح الحسن الصحراوي، مبرزا أن هيئات سياسية وحقوقية وجمعوية تتدارس تشكيل لجنة التضامن وحشد الدعم والمؤازرة للمعتقل، في حال لم يتم إطلاق سراحه اليوم الثلاثاء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

العثور على متشرد جثة هامدة ببني ملال

باعة جائلون بمراكش يشتكون “التلاعب” و”الإقصاء” من مشروع ملكي (فيديو)

تدخل أمني بحق الأساتذة حاملي الشهادات

نقابة تدين التدخل الأمني ضد “حاملي الشهادات”.. وتدعو الحكومة للالتزام بتعهداتها

تابعنا على