تطوان تحتضن المؤتمر الدولي للإعجاز العلمي أبريل المقبل

تطوان تحتضن المؤتمر الدولي للإعجاز العلمي أبريل المقبل

29 فبراير 2016 - 22:00

تحتضن مدينة تطوان، الدورة السادسة للمؤتمر الدولي للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، تحت شعار "التشريع الإسلامي الملاذ الآمن للبشرية"، وذلك يومي 29/ 30 أبريل المقبل بقصر المؤتمرات "جنة بالاص".

وأعلنت هيئة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة لشمال المغرب، في بيان لها، أن الدورة السادسة للمؤتمر تنظم بشراكة مع كلية أصول الدين بتطوان، بعد تنظيم ثلاث مؤتمرات بشراكة مع كلية العلوم بتطوان، ومؤتمرين بشراكة مع الكلية متعددة التخصصات بمرتيل.

وفي تصريح لجريدة "العمق المغربي"، قال محمد بورباب، رئيس هيئة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة في شمال المغرب، إن دورة هذا العام ستعرف مشاركة شخصيات وطنية ودولية من مختلف التخصصات العلمية، لافتا إلى أن عدد المشاركين سيتراوح بين 1000 و1500 شخص.

وأضاف بورباب، أن زغلول النجار، أحد مؤسسي الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، وعلي القرة ضاغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، هم أبرز الشخصيات الدولية المشاركة، كما سيحضر من المغرب كل من أحمد الريسوني والمقرئ الإدريسي أبو زيد وعمر الكتاني، إضافة إلى علماء آخرين من المغرب و6 دول عبر العالم.

وتابع المتحدث في التصريح ذاته، أن المؤتمر يستهدف بالأساس طلاب الماستر والدكتوراه والأساتذة، خاصة وأن الأبحاث المقدمة هي أبحاث أكاديمية علمية تختارها اللجنة بعناية، حسب قوله.

وأشار رئيس الهيئة المنظمة، إلى أن دورة هذا العام تعالج الموضوع التشريعي في الإعجاز العلمي، لافتا إلى أن المؤتمر تناول محاور علمية في 3 دورات بشراكة مع كلية العلوم بتطوان، ودورتين حول الإعجاز الاقتصادي بشراكة مع الكلية المتعددة التخصصات بمرتيل، في أفق التطرق للإعجاز التاريخي والبياني بشراكة مع كلية الآداب بمرتيل السنة المقبلة، حسب قوله.

ويعد المؤتمر الدولي السادس للإعجاز في القرآن والسنة بمدينة تطوان، حسب بيان الهيئة المنظمة، "محطة وطنية بالغة الأهمية لاستشراف الرؤية المستقبلية لبناء إنساني مستقر على هامش الوضع الدولي المرتبك، تنفتح به الهيئة المنظمة على المجتمع الوطني والدولي وتعكس فيها القضايا الإنسانية وأسئلتها المفتوحة".

يُشار إلى أن المؤتمر ينظم أيضا بتعاون مع عدة مؤسسات، أبرزها الكلية متعددة التخصصات بمرتيل، كلية العلوم بتطوان، كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل، كلية العلوم والتقنيات بطنجة، الكلية متعددة التخصصات بالعرائش، المجالس العلمية المحلية بكل من تطوان والمضيق وطنجة والعرائش والشاون ووزان، جمعية العمل الاجتماعي والثقافي بتطوان، جمعية الإحسان والتوعية بتطوان، جمعية الإمام عبد الله الهبطي بشفشاون.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

على مساحة 6 آلاف متر مربع .. المصادقة على تشييد مقر جديد لجماعة وجدة

البحث عن 20 عامل آلات في الإنتاج الكهربائي أو الالكتروني بطنجة

الرقم الأخضر لمحاربة الرشوة يطيح بمتصرف إداري بالدار البيضاء

تابعنا على