البقالي: محاكمتي رسالة إلى المعنيين بمسار الديمقراطية في المغرب

البقالي: محاكمتي رسالة إلى المعنيين بمسار الديمقراطية في المغرب

29 فبراير 2016 - 18:50

قال عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة، إن متابعته أمام القضاء لا تستهدف شخصه فقط، “وإنما هي رسالة لجميع المعنيين بمسار الديمقراطية في البلاد، على بعد أشهر من الاستحقاقات التشريعية”.

وأوضح المتحدث، خلال زيارة تضامنية معه، قام بها وفد عن المكتب التنفيذي للمركز المغربي للإعلام، صباح اليوم الإثنين، (أوضح) أن المقال الذي يُتابع على خلفيته، “لم يتضمن شيئا جديدا ولا اتهاما، وإنما لامس فيه أشياء حقيقية يؤكدها كل المواطنين والمتتبعين”، وفق قوله.

وشار البقالي، إلى أنه سيحضر أولى جلسات محاكمته، بمعنويات مرتفعة، وأنه لن يستأنف الحكم الابتدائي كيف ما كان، متمنيا أن تعود متابعته على مسار الإصلاح في البلاد بالنفع، “على اعتبار أن كافة الإصلاحات التي عرفها المغرب، لم تأتي على قدميها وإنما جاءتن بتضحيات وبعد أزمات كبرى”، حسب قوله.

من جهتهم، قال أعضاء المكتب التنفيذي للمركز المغربي للإعلام، في هذه الزيارة بمقر جريدة العلم، إن مبادرتهم تأتي للتعبير عن التضامن مع البقالي، معتبرين أن متابعته بناء على رأي نشره على جريدة العلم التي يشغل مدير نشرها، حدث خارج السياق السياسي والحقوقي الذي انخرط فيه المغرب.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الأزمة الليبية

البرلمان العربي يثمن جهود المغرب في سبيل حل الأزمة الليبية

مرصد حقوقي إسباني: إعدام جيش الجزائر لصحراويين حرقا عمل إجرامي همجي

“دبلوماسية القنصليات”.. استراتيجية مغربية جديدة في الصحراء

تابعنا على