الصين تعتزم إنشاء محطة فضائية في 2020

01 مارس 2016 - 06:18

أعلنت الصين إطلاق مختبر الفضاء “Tiangong 2″، في الربع الثالث من العام الحالي، وإلحاقه بمركبة “Shenzou -11” الفضائية خلال الربع الأخير من العام، متبعة خطتها التي ترمي إلى إنشاء محطة فضائية بحلول عام 2020.

وجاء في بيان صادر عن مكتب برنامج الفضاء المأهول في الصين “في حال نجحت عملية إطلاق مختبر الفضاء، سيتم إلحاقه بالمركبة الفضائية التي ستحاول الالتصاق به وسيكون على متنها رائدي فضاء صينيين”.

ولكن قبل إجراء هذه العملية، ستقوم الصين بتجربة صاروخها الذي يسمى بـ “March 7 Long”، والذي من المقرر أن يحمل مركبة شحن إلى المختبر في مطلع عام 2017.

وتشكل عملية إطلاق “Tiangong 2” وقبله “Tiangong 1″، خطوة باتجاه مشروع إنشاء المحطة الفضائية التي تسعى الصين تجهيزها بحلول عام 2020.

وكان “Tiangong 1” قد وصل إلى مداره فيشتنبر من عام 2011، والتصقت به بعد ذلك مركبة لم يكن فيها رواد فضاء، قبل أن تلحق بها مركبتي فضاء بروادهما في عامي 2012 و2013.

يُذكر أن الصين قد صرفت مبالغ مالية ومواردا كثيرة في البحث والتدريب على تطوير برنامجها الفضائي، خلال العقود الأربع الأخيرة، ونجحت بإرسال أول رائد فضاء صيني إلى الفضاء عام 2003، ليحلق به عشرة رواد آخرين فيما بعد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

ملعب للقرب يثير جدلا واسعا بواويزغت ضواحي أزيلال

مندوبية الأوقاف بالصويرة تحدد شروط ولوج المساجد.. أبرزها وضع الكمامة والتباعد

4 حالات جديدة ترفع عدد الإصابات بكورونا إلى 16 في خنيفرة

الموت يداهم أستاذا داخل مؤسسة تعليمية بضواحي بني ملال

طرقات “التجهيز” تشعل حربا كلامية بين “تجمعيي” تيزنيت و”اتحاديي” إفني

تابعنا على