أخبار الساعة

لارام تمنع نقل بطاريات “ليثيوم-أيون” في عنابر الشحن

شرعت شركة الخطوط الملكية المغربية، منذ عدة أشهر، في تنفيذ الإجراء المتعلق بمنع نقل بطاريات ليثيوم – أيون في عنابر الشحن الخاصة بالطائرات.

وأوضحت شركة الخطوط الملكية المغربية ، في بلاغ لها ، أنه على إثر توصيات المنظمة الدولية للطيران المدني ، التي تنص على منع نقل هذه البطاريات في عنابر الشحن الخاصة بالطائرات ابتداء من فاتح أبريل 2016 ، فإن الشركة شرعت فعليا في تنفيذ هذا الإجراء منذ عدة أشهر، لأنها تعتبر السلامة مكونا رئيسيا في سياستها.

وحسب البلاغ ، فإن الشركة شرعت في تطبيق هذا الإجراء الذي طالبت به العديد من شركات الطيران ، وذلك قبل قرار المنظمة الدولية للطيران المدني الذي اتخذته يوم الاثنين الماضي.

وبناء عليه ، يضيف البلاغ ، فإن مصالح التسجيل التابعة للشركة تخبر الركاب بمنع تسجيل الأمتعة ، بعنابر الشحن ، التي تحتوي على الأجهزة الالكترونية المتضمنة لبطاريات ليثيوم- أيون مثل أجهزة الكمبيوتر المحمول، وبعض الأجهزة الطبية المحمولة، والمعدات السمعية- البصرية والصناعية .

وأكدت الشركة ، أنه مع ذلك يمكن للمسافرين نقل هذه الأجهزة بخزائن الأمتعة في مقصورات الركاب .

وتمت الإشارة إلى أن قرار المنظمة الدولية للطيران المدني يأتي لدواعي تتعلق بالسلامة ، ولتفادي مخاطر ارتفاع درجة حرارة بطاريات ليثيوم- أيون ، كما وقع في حالات تم تسجيلها في بعض الرحلات.