لارام تمنع نقل بطاريات

لارام تمنع نقل بطاريات "ليثيوم-أيون" في عنابر الشحن

29 فبراير 2016 - 18:12

شرعت شركة الخطوط الملكية المغربية، منذ عدة أشهر، في تنفيذ الإجراء المتعلق بمنع نقل بطاريات ليثيوم - أيون في عنابر الشحن الخاصة بالطائرات.

وأوضحت شركة الخطوط الملكية المغربية ، في بلاغ لها ، أنه على إثر توصيات المنظمة الدولية للطيران المدني ، التي تنص على منع نقل هذه البطاريات في عنابر الشحن الخاصة بالطائرات ابتداء من فاتح أبريل 2016 ، فإن الشركة شرعت فعليا في تنفيذ هذا الإجراء منذ عدة أشهر، لأنها تعتبر السلامة مكونا رئيسيا في سياستها.

وحسب البلاغ ، فإن الشركة شرعت في تطبيق هذا الإجراء الذي طالبت به العديد من شركات الطيران ، وذلك قبل قرار المنظمة الدولية للطيران المدني الذي اتخذته يوم الاثنين الماضي.

وبناء عليه ، يضيف البلاغ ، فإن مصالح التسجيل التابعة للشركة تخبر الركاب بمنع تسجيل الأمتعة ، بعنابر الشحن ، التي تحتوي على الأجهزة الالكترونية المتضمنة لبطاريات ليثيوم- أيون مثل أجهزة الكمبيوتر المحمول، وبعض الأجهزة الطبية المحمولة، والمعدات السمعية- البصرية والصناعية .

وأكدت الشركة ، أنه مع ذلك يمكن للمسافرين نقل هذه الأجهزة بخزائن الأمتعة في مقصورات الركاب .

وتمت الإشارة إلى أن قرار المنظمة الدولية للطيران المدني يأتي لدواعي تتعلق بالسلامة ، ولتفادي مخاطر ارتفاع درجة حرارة بطاريات ليثيوم- أيون ، كما وقع في حالات تم تسجيلها في بعض الرحلات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الدرك يفكك معملا سريا لصنع الماحيا بضواحي الفقيه بن صالح

تسجيل 77 إصابة جديدة بكورونا بجهة فاس مكناس

حملات تحسيسية بكورونا تستهدف 40 مؤسسة تعليمية بخنيفرة

تابعنا على