أخبار الساعة

فتح الطريق الرابطة بين باب برد وإساكن بالشمال

تمت صباح اليوم الأحد إعادة فتح الطريق الرابطة بين باب برد (إقليم شفشاون) وإساكن (إقليم الحسيمة) في وجه السيارات الخفيفة بعد أن تمكنت فرق التدخل التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك من إزاحة الثلوج.

وأوضح المدير الإقليمي لوزارة التجهيز بإقليم شفشاون محمد المريني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تمت في حدود الحادية عشر من صباح اليوم إعادة فتح المقطع الطرقي الرابط بين باب برد وإساكن، الذي يقع بالطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين تطوان والحسيمة، في وجه حركة سير السيارات الخفيفة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن تدخلات أعوان المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك مدعومة بالآليات الضرورية جارية الآن لتسهيل حركة السير في وجه كافة وسائل النقل، مضيفا أن فرق الديمومة الثابتة تعمل دون توقف، على مستوى هذا المحور الطرقي الحيوي، لتوفير الظروف المناسبة لحركة السير والنقل لكل وسائل النقل.

وكانت هذه الفرق نفسها قد تمكنت أمس السبت من إعادة فتح المقطع الطرقي الرابط بين منطقة خميس المضيق ومنطقة باب برد، مضيفا أنه تم تحويل حركة النقل عبر الطريق الساحلية الرابطة بين مدينتي تطوان والحسيمة.

وعرفت الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين تطوان والحسيمة على مستوى دائرة باب برد، أمس السبت، توقفا في حركة السير بسبب تراكم الثلوج.