توقيف عصابة بإنزكان متخصصة في سرقة الدرجات النارية

توقيف عصابة بإنزكان متخصصة في سرقة الدرجات النارية

28 فبراير 2016 - 10:27

تمكنت مؤخرا السلطات الأمنية بمدينة إنزكان من توقيف عصابة مكونة من سبعة أفراد متخصصة في سرقة الدرجات النارية وتزوير وثائقها، حيث تمت إحالتهم السبت على سجن آيت ملول بأمر من وكيل الملك في انتظار محاكمتهم بالمنسوب إليهم.

وحسب مصدر أمني، فإن هذه العصابة الموقوفة تنشط على مستوى جماعات آيت ملول والقليعة والتمسية وبعض المناطق الأخرى المجاورة، حيث تمكنت العناصر الأمنية خلال هذه العملية من حجز 14 دراجة نارية وعدد من الوثائق المزورة الخاصة بالبطائق الرمادية للدرجات النارية.

ووفق المصدر ذاته، فإن عملية التحقيق التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية مع الموقوفين مكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية الشخص الذي يتعاون من العصابة في تزوير البطائق الرمادية للدرجات النارية المسروقة.

هذا، وكانت المصالح الأمنية قد تمكنت الشهر الماضي من وضع يدها على عصابة مماثلة متخصصة أيضا في سرقة الدرجات النارية عبر افتعال حوادث سير وهمية حيث يتم الاستفراد بالضحايا وانتزاع الدراجات منهم بالقوة، ليتم بعدها تزوير وثائقها وإعادة بيعها في مدن مغربية متخلفة.

وأسفرت العملية المذكورة عن اعتقال 5 أشخاص من أفراد العصابة التي ينحدر أفرادها من مناطق بـآيت ملول والقليعة جنوب أكادير، فيما تم تحرير مذكرات بحث في حق 4 آخرين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حصيلة كورونا

إصابة 70 شخصا بكورونا بجهة فاس مكناس خلال 24 ساعة الماضية

تأسيس شبكة مغربية للمراكز البحثية والفكرية بمدينة أكادير

ملكة جمال المغرب بإيطاليا تكشف لـ”العمق” حقيقة فيديو مثير للجدل بساحة ميلانو (فيديو)

تابعنا على