2000 فيلم قصير تريد المشاركة في مهرجان ورزازات

2000 فيلم قصير تريد المشاركة في مهرجان ورزازات

27 فبراير 2016 - 22:27

تنظم الجمعية المغربية للسينما والثقافة الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات وذلك في الفترة ما بين 18 و23 أبريل المقبل.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة فإن هذه التظاهرة السينمائية التي ستحتضنها عدة فضاءات بالمدينة كقصر المؤتمرات والقصبة الأثرية تاوريرت ستعرف تباري أزيد من مئة فيلم أجنبي ومغربي للظفر بإحدى الجوائز الأربع للمهرجان أمام لجنة تحكيم مكونة من سينمائيين مغاربة وأجانب. وتتكون جوائز المهرجان من: جائزة “أفضل فيلم روائي قصير” وجائزة “أفضل فيلم مغربي قصير (جميع الأنواع)” وجائزة “أفضل فيلم وثائقي قصير” وجائزة “أفضل فيلم رسوم متحركة قصير”.

وقد توصلت إدارة المهرجان بما يزيد عن 2000 فيلم قصير حيث تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الأفلام التي تم التوصل بها ب (132 فيلم)، والمملكة المتحدة (86 فيلم)، وإيران (66 فيلم)، وإسبانيا (57 فيلم).

ونظرا للبعد الدولي الذي يكتسيه المهرجان ارتأت الجمعية المغربية للسينما بورزازات التحضير له منذ شهر ماي من 2015، وذلك بمشاركة كل الفاعلين المحلين والجهويين، وكذا على الصعيد الوطني والدولي.

ويروم المهرجان، حسب القائمين عليه، إلى المساهمة في التعريف بالمؤهلات السينمائية والطبيعية التي تزخر بها مدينة ورزازات كوجهة للسينما العالمية، وكذا لخلق فضاء للتواصل وتبادل الخبرات والتجارب بين السينمائيين المغاربة ونظرائهم الأجانب من خلال ندوات وورشات المهرجان فضلا عن إتاحة الفرصة أمام ساكنة المدينة لاستكشاف ثقافات العالم عبر الصورة والفيلم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

“تهميش الكفاءات وفوضى التدبير”.. نقابة تعري المركز الجامعي بمراكش (فيديو)

الدوزي ينتصر على فيروس “كورونا”

تحويل مياه سد بين الويدان إلى سد آخر يثير غضب تنسيقية فلاحية بالفقيه بن صالح

تابعنا على