مجتمع

الأمطار الرعدية تمنع ابن كيران من زيارة شفشاون

أجل عبد الإله ابن كيران، زيارته التي كانت مقررة لمدينة شفشاون غدا الأحد، للمشاركة في ملتقى جهوي لحزب العدالة والتنمية، بسبب الأمطار الرعدية التي تعرفها المدينة.

وأعلنت الكتابة الجهوية لـ”البيجيدي” بالشمال، أنها أجلت الملتقى الجهوي الرابع للهيئات المجالية والموازية، الذي كان مقررا عقده بمدينة شفشاون غدا الأحد، بحضور رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران.

وأفاد بلاغ للحزب بجهة الشمال، أن قرار التأجيل جاء استجابة للنشرة الإنذارية لمديرية الأرصاد الجوية، والتزاما ببلاغ وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك القاضي بإرجاء السفر بعدد من مناطق المملكة بما فيها شفشاون.

وأضاف البلاغ، أنها ستحدد تاريخا جديدا للملتقى سيتم الإعلان عنه في وقته.

ودعت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، جميع مستعملي الطريق إلى إرجاء السفر، إلا في الحالات القصوى، نحو بعض الوجهات ابتداء من ليلة أمس الجمعة.

وأفاد بلاغ للوزارة حول حالة الطرق، تبعا لنشرة إنذارية لمديرية الأرصاد الجوية، أن تساقطات ثلجية مهمة ستشهدها كل من أقاليم إفران والحاجب وصفرو وميدلت و بولمان وأزيلال وبني ملال والحوز وخنيفرة وتازة.

وأضاف البلاغ، أن زخات مطرية قوية ستشمل كلا من إفران والحاجب وصفرو وفاس ومكناس وتازة وكرسيف والخميسات وميدلت وبولمان وأزيلال وبني ملال والحوز وخنيفرة وخريبكة وشفشاون.