ابن كيران يدعو أساتذة الغد للجوء إلى القضاء والعودة للدراسة

ابن كيران يدعو أساتذة الغد للجوء إلى القضاء والعودة للدراسة

26 فبراير 2016 - 23:47

كشف عبد الحق العربي، مستشار رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، أن الأخير دعا الأساتذة المتدربين إلى استئناف دراستهم مع اللجوء إلى القضاء، وذلك في الاجتماع الذي جرى بين الطرفين مساء اليوم بالرباط.

وأضاف العربي، أن رئيس الحكومة وضع المتدربين أمام خيارين، الأول القبول بعرض الحكومة القاضي بتوظيفهم على دفعتين، مؤكدا التزامه الشخصي بتنفيذه، والثاني استئنافهم التكوين مع اللجوء إلى القضاء.

وتابع المتحدث في تصريح له لموقع حزبه، أن ابن كيران ملتزم بتنفيذ أي حكم صادر من القضاء، مشددا على حرصه على مصلحة المتدربين، حسب قوله.

وأشار مستشار ابن كيران، أن الأخير عبر عن استعداده لاستقبال ممثلي الأساتذة المتدربين مرة أخرى، "لتقديم الشروحات اللازمة عند الاقتضاء".
إلى ذلك، أفاد مصدر مطلع لجريدة "العمق المغربي"، أن الاجتماع الذي انعقد مساء اليوم بمنزل ابن كيران بالرباط، حضره 4 ممثلين عن أساتذة الغد، و3 من مستشاري رئيس الحكومة.

وأضاف المصدر من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، أن الأساتذة المتدربين رفضوا عرض ابن كيران القاضي بتوظيف المتدربين على دفعتين.

وأشار المصدر، أن الاجتماع مر في جو من النقاش المشحون، وذلك في ظل الخلاف الذي سبق اللقاء بين الطرفين حول مكان انعقاد الاجتماع.

وتابع مصدر "العمق المغربي"، أن النقطة الإيجابية الوحيدة في هذا الاجتماع، كانت هي الحوار المباشر في حد ذاته بين الطرفين بعد 4 أشهر من الاحتجاجات، لافتا إلى أن ابن كيران "استمع لمطالب الأساتذة المتدربين عن قرب دون أي وساطات كما كان في السابق".

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

توقيف ثلاثيني في حالة تلبس بانتحال صفة ضابط شرطة قصد سرقة “بازار” بمراكش

فريق طبي وتمريضي ينجح في إجراء عملية جراحية دقيقة على قلب شاب من تنغير

المخازنية يجهضون عملية تهريب للمخدرات

المخازنية يجهضون عملية تهريب دولي للمخدرات بالدريوش

تابعنا على