أخبار الساعة

الدراج الجزائري منصوري يفوز بسباق الشبان بالبيضاء

فاز الدراج الجزائري منصوري حمزة بسباق فئة الشبان ذكور، الذي جرى اليوم الخميس بمدينة بنسليمان.

وجاء تتويج منصوري حمزة، بعد احتلاله المركز الأول، في هذا السباق البالغة مسافته 120 كلم، بتوقيت ساعتين و55 دقيقة و57 ثانية. وعادت الرتبة الثانية لروجي يلاكان كريستوفر من جزر موريس (ساعتان و55 دقيقة و58 ثانية)، في حين حل الجزائري بغايو عبد الرؤوف في الرتبة الثالثة (3 ساعات ودقيقة و49 ثانية).

وبالنسبة للمغرب حل بنصالح ادريس في الرتبة السابعة (3 ساعات ودقيقتين وثانية واحدة)، كما حل مواطنه مدرازي محمد في الرتبة العاشرة (3 ساعات و5 دقائق و59 ثانية).

ويشارك في هذه البطولة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للدراجات تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبإشراف من الكونفدرالية الإفريقية للدراجات، أزيد من ثلاثين بلدا إفريقيا.

ويتعلق الأمر، بالإضافة إلى المغرب، بجزر موريس، ورواندا، وتونس، وأنغولا، وغانا، وجنوب إفريقيا، والكونغو، وبوروندي، ونيجيريا، وكينيا، ومصر، وجيبوتي، وناميبيا، والسنغال، والجزائر، وإيريتريا، وإثيوبيا، والغابون، وسيراليون، والطوغو، وبوركينا فاسو، والسودان، وزيمبابوي، وغينيا، والكاميرون، والنيجر، وزامبيا، وليبيا، وموريتانيا ومدغشقر.

وجرى الشطر الأول من هذه البطولة بحلبة فيلودروم أنفا بالدار البيضاء، من 17 إلى 19 فبراير الجاري، فيما يقام الشطر الثاني بطريق ابن سليمان من 21 حتى 26 من الشهر الجاري.