سلطات البيضاء تنفي وقوع إصابات بين الأساتذة المتدربين
https://al3omk.com/129732.html

سلطات البيضاء تنفي وقوع إصابات بين الأساتذة المتدربين

نفت السلطات المحلية لولاية جهة الدار البيضاء – سطات، وقوع إصابات أثناء تدخل القوات العمومية لمنع مسيرات الأساتذة المتدربين صباح اليوم.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، عن السلطات المحلية بالبيضاء، قولها إن المسيرة كانت غير مرخص لها، حيث “قام بها مجموعة من الطلبة المنتمين إلى ما يسمى بالتنسيقية الوطنية للمتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، اليوم الخميس بتراب عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطات” حسب المصدر.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا التدخل تم لمنع المسيرات بكل من ساحة إبراهيم العلمي وبشارع بوشعيب الدكالي وبملتقى شارع محمد السادس وشارع الفداء، نافيا تسجيل أية إصابات أو حوادث تذكر، “وذلك حرصا على الحفاظ على الأمن والنظام العامين وتجنبا لتعطيل مصالح المواطنين وعرقلة حركة السير والمرور”، حسب لاماب.

في المقابل، أفاد الأستاذ المتدرب سفيان أيت العمري الذي شارك في المسيرة، في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، أن التدخل الأمني في الدار البيضاء خلف عددا من المصابين، مشيرا إلى إن 60 محتجا تعرضوا لجروح مختلفة، من بينهم 4 حالات وصفها بالخطيرة.

وأشار المتحدث، إلى أن الطوق الأمني أعاق عملية نقل المصابين عبر سيارات الإسعاف إلى المستشفى، مضيفا أن المسيرة انقسمت إلى 3 مناطق بعد تدخل الأمن.