سياسة

بووانو يتهم وزارة أخنوش بـ”تهريب” المناظرة الوطنية للفلاحة من مكناس

عبر عبد الله بووانو، رئيس الجماعة الحضرية لمكناس، والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية، عن استنكاره لتحويل مكان المناظرة الوطنية للفلاحة التي دأبت مكناس على تنظيمها منذ 8 سنوات، إلى مدينة الجديدة، بقرار من وزارة الفلاحة والصيد البحري.

وخلال لقاء صحفي مع وسائل الإعلام في مكناس أمس الأربعاء، استهجن بووانو إقدام وزارة أخنوش على ما وصفه بـ”تهريب” المناظرة الدولية للفلاحة من مكناس إلى مدينة الجديدة، في الوقت الذي أكد فيه على أنه سيقوم بمحادثة الوزير أخنوش، وكذا طارق السجلماسي، الرئيس المدير العام للقرض الفلاحي.

وأشار رئيس فريق “البيجيدي” بمجلس النواب، أنه سيستفسر المعنيان بالأمر بغية معرفة الدوافع التي أفضت إلى هذا الإجراء، والذي “حرم العاصمة الإسماعيلية من مواصلة احتضان هذه التظاهرة الفلاحية الدولية، بعدما احتضنتها لثمان دورات على التوالي”.

وقال بووانو خلال اللقاء ذاته، إن مدينة الجديدة انفردت بمهرجان الخيول الذي تنظمه سنويا، والذي ترصد له ميزانية ضخمة تقدر بالملايير، لتستفيد مرة أخرى من هذا اللقاء الفلاحي الدولي.

وأوضح المتحدث، أن المناظرة “بذل فيها المنظمون بمكناس مجهودات كبيرة، ليصل إلى ما هو عليه الآن من درجة كبيرة من الاحترافية العالية العالمية في التنظيم والتدبير”، حسب قوله.