أخبار الساعة

الحسايني يتوج بسباق في البطولة الإفريقية للدراجات

أحرز البطل المغربي محسن الحسايني الميدالية الذهبية ولقب البطولة الإفريقية للسباق ضد الساعة فردي الذي جرى اليوم الأربعاء بمدينة بنسليمان.

وجاء تتويج الحسايني بطلا لإفريقيا، بعد احتلاله المركز الأول، في السباق ضد الساعة البالغة مسافته 40.40 كلم، بتوقيت 52 دقيقة و19 ثانية، متفوقا على بطل إفريقيا خمس مرات الإيريتيري دانييل تكليهايمانوت، المتخصص في هذا النوع من السباقات، والذي فاز بالقميص المنقط في طواف فرنسا الأخير.

وتتواصل يوم غد الخميس منافسات اليوم قبل الأخير للبطولة الإفريقية بإجراء سباقين على الطريق، الأول خاص بفئة الكبيرات والذي سيجرى على مسافة 60 كلم، فيما سيقام السباق الثاني الخاص بفئة الشبان على مسافة 120 كلم.

ويشارك في هذه البطولة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للدراجات تحت رعاية الملك محمد السادس، وبإشراف من الكونفدرالية الإفريقية للدراجات، أزيد من ثلاثين بلدا إفريقيا وهي بالإضافة إلى المغرب، جزر موريس، ورواندا، وتونس، وأنغولا، وغانا، وجنوب إفريقيا، والكونغو، وبوروندي، ونيجيريا، وكينيا، ومصر، وجيبوتي، وناميبيا، والسنغال، والجزائر، وإيريتريا، وإثيوبيا، والغابون، وسيراليون، والطوغو، وبوركينا فاسو، والسودان، وزيمبابوي، وغينيا، والكاميرون، والنيجر، وزامبيا، وليبيا، وموريتانيا ومدغشقر.

وجرى الشطر الأول من هذه البطولة بحلبة فيلودروم أنفا بالدار البيضاء، من 17 إلى 19 فبراير الجاري، فيما يقام الشطر الثاني بطريق ابن سليمان من 21 حتى 26 من الشهر الجاري.