أخبار الساعة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

شنت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، أمس الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال هذه العمليات أربعة فلسطينيين في محافظة “الخليل” وشابا من قرية “ترمسعيا” قضاء رام الله وآخر من بلدة “قباطية” جنوب جنين كما سلمت عائلة أحمد زكارنة الذي قتلته قوات الاحتلال في قباطية بلاغا بهدم منزلها.

ويعد زكارنة أحد الفدائيين الثلاثة الذين نفذوا عملية إطلاق نار وطعن في مدينة القدس المحتلة قبل عدة أيام وأدت إلى مصرع مستوطن وإصابة آخرين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الفدائي إبراهيم علان في بلدة بيت عور قضاء رام الله. وقام جنود الاحتلال بتحطيم أبواب المنزل ونوافذه.

وفي إطار اعتداءاتها المتعددة الأشكال والأساليب على الفلسطينيين هاجمت الزوارق البحرية الإسرائيلية اليوم مراكب الصيادين قبالة بحر قطاع غزة وألحقت أضرارا بأحد المراكب.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن جنود بحرية الاحتلال فتحوا نيران رشاشاتهم على مراكب الصيادين وهي على بعد نحو 4 أميال بحرية قبالة شاطئ منطقة وسط قطاع غزة وألحقت أضرارا مادية في مركب صيد دون وقوع إصابات في صفوف الصيادين الذين اضطروا للخروج من البحر.

كما استهدفت بحرية الاحتلال بالرصاص الحي، مراكب الصيادين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بين الصيادين.