سياسة

“البيجيدي” يقاضي “البام” بعد تعنيف كاتب مجلس الرباط

وضع محامي هشام الأحرش، كاتب مجلس مدينة الرباط، شكاية صباح اليوم لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية في الرباط ضد المستشار الجماعي عن حزب الأصالة والمعاصرة، إدريس الرازي، بتهمة الاعتداء عليه في الجلسة الأخيرة للمجلس الجمعة الماضي.

وكشف مصدر جريدة “العمق المغربي”، أن حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه كاتب مجلس الرباط، كلف محاميا لرفع الدعوة القضائية ضد مستشار “البام”، مشيرا أن الدعوة تضمنت “الاعتداء والتعنيف المادي”.

وكان المستشار بمجلس مدينة الرباط هشام الأحرش، قد تعرض للضرب من طرف مستشار من حزب الأصالة والمعاصرة، أثناء انعقاد دورة مجلس المدينة الجمعة الماضي، مما أدى إلى سقوطه أرضا، فيما عمد مستشارو المصباح إلى تهريب عمدة المدينة محمد صديقي من الباب الخلفي للمجلس، مخافة الاعتداء عليه بعد تهديده.

كما أفادت مصادر جريدة “العمق المغربي” أن مستشارين من حزب الأصالة والمعاصرة هاجموا منصة القاعة وكسروها، فيما عمت القاعة حالة من الفوضى، أثناء الانطلاق في التصويت على إحدى نقاط جدول الأعمال.

وحمل الأحرش في اتصال مع جريدة “العمق المغربي”، مسؤولية سلامته الشخصية للسلطات التي كلفها القانون بحماية سلامة وأمن المواطنين المغاربة، مبديا تخوفه من أن يمتد الاعتداء عليه إلى خارج المجلس، وقال “أخاف أن تقع أمور في الخفاء”، وتابع “والله يحضر السلامة”.

وفي الوقت الذي أكد المتحدث احتفاظه بحقه في الدفاع عن نفسه بكل الوسائل القانونية بما فيها اللجوء إلى القضاء، أعلن ثقة حزبه في المؤسسات وأن “القانون سيأخذ مجراه في الأحداث التي شهدها مجلس مدينة الرباط أمام أعين السلطة”، حسب قوله.