سياسة

بعد بنكيران.. شباط يدعم لائحة الشباب في لقائه مع الشبيبات الحزبية

عبر حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، عن دعمه للائحة الشباب في الانتخابات، مشيرا إلى أن المطالبة بإلغائها “أمر غير معقول”.

وقال شباط، خلال لقائه مع الكتاب العامون للشبيبات الممثلة أحزابها في البرلمان، إنه مع استمرار اللائحة كما هي باعتبارها “تجربة ناجحة”، مضيفا “أتمنى ألا تحرجنا الحكومة وتدخل تعديلات على اللائحة”.

وأفاد عمر عباسي، الكاتب العالم للشبيبة الاستقلالية لجريدة “العمق المغربي”، أن شباط أبدى خلال اللقاء، تخوفه من إلغاء “كوطا” الشباب في تعديلات القانون التنظيمي لمجلس النواب، لافتا إلى أن هناك إجماع على الرفض بالمساس بأي تراجع عن مكتسبات إشراك الشباب داخل المؤسسة التشريعية”.

عباسي قال إن الشبيبات الحزبية طالبت بلقاء وزير الداخلية محمد حصاد الثلاثاء المقبل، إضافة إلى طلب لقاء رئيسي مجلسي النواب والمستشارين.

وكانت الشبيبات الحزبية الثمانية، قد عقدت لقاء مع عبد الإله ابن كيران، أمس الثلاثاء، حيث اعتبر رئيس الحكومة أن إلغاء لائحة الشباب في الانتخابات ليست فكرة حكومية.

وكشف ابن كيران في اللقاء ذاته، أن وزير الداخلية محمد حصاد، أخبره أن بعض الأحزاب السياسية هي من اقترحت حذف اللائحة، مشيرا أن “لائحة الشباب ليست ريعا، إنما الريع يوجد في أمان أخرى”. حسب قوله.