اقتصاد

إطلاق أضخم مشروع سياحي بأكادير بمبلغ 300 مليون درهم

مصطفى امزراري

تم أمس الثلاثاء إطلاق المشروع السياحي الضخم “أكالاند” والذي يهدف إلى تطوير السياحة بمدينة أكادير، حيث تم رصد غلاف إجمالي قدره 300 مليون درهم من أجل إعطاء دينامية سياحية نوعية للمدينة.

وجرى الإعلان عن إطلاق هذا المشروع في ندوة صحافية احتضنتها ولاية أكادير، حيث يهدف القائمون على المشروع إلى جعل مدينة أكادير قطبا سياحيا على الصعيد الوطني والدولي ووجهة أولى بالنسبة للسياح الدوليين والمغاربة.

ويهدف المشروع الذي سيوفر ألف فرصة عمل مباشرة، إلى إحداث منتزه وأكوابارك وفضاء للدلافين ومتاهة وفضاء للسباق (الكارتينغ) وفضاءات للرياضة وسينما 7D وفضاء للتزلج ومتحف وفضاء خاص بالنساء وحديقة للحيوانات مصغرة ومزرعة تعليمية وفضاء لركوب الخيل.

وتم إنشاء المشروع على هضبة مطلة على المدينة ويربطها بها تليفريك (مركبات كهربائية مرفوعة عبر الكابل) من أحدث جيل من التكنولوجيا، وهو ما من شأنه أن يكون قيمة مضافة لتنشيط السياحة بالمدينة وجعلها مركز جذب للمؤتمرات واللقاءات الدولية الكبيرة، على غرار مدينة مراكش.

ويعد هذا المشروع؛ الأول من نوعه بمدينة أكادير، والذي تمت هيكلته وفقة مقاربة تشاركية بين جميع القطاعات التي لها علاقة بقطاع السياحة بالمدينة، وعلى رأسها ولاية الجهة والجماعة الحضرية لأكادير والمجلس الجهوي للاستثمار والمجلس الجهوي للسياحة.