أخبار الساعة

قافلة السلامة الطرقية 2016 تحط الرحال بالرشيدية

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية (18 فبراير) حطت قافلة السلامة الطرقية 2016 التي تنظمها اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، اليوم الثلاثاء، الرحال بمدينة الرشيدية.

واطلع الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف مرفوقا بوالي جهة درعة – تافيلالت عامل إقليم الرشيدية محمد فنيد ورئيس المجلس الجهوي الحبيب الشوباني والمنتخبون، على البرنامج الخاص بتهيئة السلامة الطرقية 2018-2014 الخاص بإقليم الرشيدية والذي يهدف إلى تحسين مستوى السلامة الطرقية على مستوى البنيات التحتية ويهم كافة مستعملي الطريق وكافة الشرائح السوسيو-اقتصادية والمهنية كما يشكل عاملا أساسيا من أجل بلورة وإنجاز الاستراتيجية الوطنية المندمجة للسلامة الطرقية.

ويتضمن هذا البرنامج الذي سيتطلب إنجازه غلافا ماليا يبلغ 3 مليون درهم تهيئة المحاور التي تعرف ارتفاعا في عدد حوادث السير وتحسين مسار الطريق وتهيئة النقط السوداء وبناء الجدران الوقائية.

كما اطلع الوزير على البرنامج الخاص بالسلامة الطرقية الذي سيتطلب إنجازه غلافا استثماريا قدره 14 .5 مليون درهم ويهم تهيئة ملتقى الطرق بين الرشيدية وأرفود وبناء منشأتين فنيتين على الطريق الوطنية رقم 13.

ويهدف هذا البرنامج إلى الرفع من مستوى الخدمة المقدمة لمستعملي الطريق وضمان سلامة المرور وتحسين مستوى السلامة الطرقية.

وبهذه المناسبة تم التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات الخاصة بين اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير وبعض الشركاء المحليين علاوة على إعطاء الانطلاقة لعملية الرؤية عبر توزيع شرائط عاكسة للضوء لفائدة العربات الثقيلة الوزن وتقديم أحسن المشاريع المدرسية الفائزة في المسابقات المتعلقة بالسلامة الطرقية والقيام بعملية التبرع بالدم بمركز تحاقن الدم للتحسيس بأهمية هذه العملية في مجال السلامة الطرقية وتوزيع شارات عاكسة للضوء على التلاميذ وتفقد حواجز الأمان التي تم إنجازها بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير وذلك بمدرسة عين العاطي2.