مجتمع

“دار لوضو”.. أول مرحاض عمومي بجودة عالية يفتتح بمراكش (صور)

يرتقب أن يفتتح يوم غد الثلاثاء بمدينة مراكش، أول مرحاض عمومي بجودة عالية، يحمل اسم العلامة التجارية “دار لوضو” التي ينتظر أن تصل 150 مرحاضا بمراكش في أفق سنة 2020، في عدة مواقع سياحية من المدينة الحمراء.

وحسب بلاغ للشركة التي يملكها أحد المغاربة المقيمين بالخارج، ينتظر أن يحضر افتتاح أول مرحاض من “دار لوضو” والذي يقع بجوار قبور السعديين بحي القصبة بالمدينة العتيقة، كل من وزير السياحة لحسن حداد وعمدة المدينة ووالي الجهة، إضافة إلى عدد من المسؤوليين المحليين والفاعلين في قطاع السياحة.

ويصف البلاغ الذي حصلت “العمق المغربي” على نسخة منه، “دار لوضو” بكونها “علامة تجارية لمراحيض متميزة تضع تصورا لمراحيض صحية نظيفة، مستدامة ومحترمة للبيئة ومحلا تجاريا يعرض عدة منتوجات للنظافة”.

ويتابع البلاغ، “عند دارلوضو، زيارة المراحيض هو مرادف لجو من الخدمات التنظيفية عالية الجودة، والكل بثمن في المتناول وهو مبلغ 5 دراهم”، مضيفا “وهذه العلامة الجديدة في مجال بيت النظافة من المنتظر أن تفتح محلاتها الصحية الأخرى في المدن المغربية الكبرى بجوار المواقع السياحية الأكثر زيارة باستهداف إنجاز حوالي 150 محل / مرحاض في أفق 2020”.

إلى جانب الدور الخدماتي للمواطنين، يهدف المشروع الفريد من نوعه في المغرب إلى “المشاركة في تحسين صورة بلده بالخارج، كبلد لايتوقف عن إظهار حداثته وقدرته الإبداعية وطابعه الديمقراطي في تدبير شؤونه مع الحفاظ على أصالة ثقافته وهويته”.