سياسة

التنسيق الانتخابي يجمع المكتبين السياسيين لحزبي “الجرار” و”الوردة”

علمت “العمق المغربي” من مصادر مطلعة، أن المكتبين السياسيين لكل من حزبي الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية سيجتمعان غدا الثلاثاء بمقر “الوردة” بالرباط، من أجل تدارس سبل التنسيق بين الحزبين بخصوص الانتخابات التشريعية المقبلة.

ويغيب عن اللقاء التنسيقي بين الحزبين المذكورين باقي أطرف تحالف المعارضة، وهما حزبا الاستقلال والاتحاد الدستوري، وسط تساؤل متتبعين عن سبب حصر التنسيق بين “الجرار” و”الوردة”.

وحسب مصادر “العمق المغربي”، فإنه من المرتقب أن يطرح على جدول أعمال الاجتماع الذي سيترأسه إدريس لشكر وإلياس العماري، نسبة العتبة الانتخابية ومقترح الحزبين بخصوصها.

ويدعو حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إلى تقليص العتبة الانتخابية من 6 في المائة إلى 3، في المذكرة التي رفعها لرئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران عقب اللقاء التشاوري مع الأمناء العامين للأحزاب السياسية، وذلك لضمان تشكيل فريق نيابي في الولاية المقبلة.

هذا، في وقت يجد حزب الأصالة والمعاصرة نفسه محاصرا بمقترحين متناقضين لأحزاب المعارضة، وهو ما يهدد بانقاسمها، إذ يطالب حزب الاستقلال برفع العتبة إلى 10 في المائة، وهو المقترح الذي يرجح أن يذهب نحوه “الجرار”، مما قد يهدد وحدة تحالف المعارضة.

وأضافت مصادر الجريدة، أن اللقاء المذكور يرتقب أن يناقش كذلك مقترح الحزبين في “كوطا الشباب”، ومستقبل العمل بها.