أخبار الساعة

وزارة الشباب تفتح باب الترشيحات للاستفادة من برنامج التخييم

أعلنت وزارة الشباب والرياضة صباح اليوم الثلاثاء عن فتح باب الترشيحات، للجمعيات العاملة في مجالات تدخل الوزارة، والتي ترغب في الاستفادة من العرض الوطني للتخييم، حيث يمكنها تقديم ملفاتها ابتداءً من تاريخ الإعلان إلى غاية 07 مارس المقبل.

وحددت الوزارة المحاور المقترحة للمخميات في: “المخيمات القارة، المخيمات الحضرية، المخيمات الموضوعاتية، مخيمات ربيعية، مخيمات الشباب، نهاية الأسبوع، الدورات التدريبية، لقاءات إعدادية”.

واعتبرت الوزارة في بلاغ لها، اطلعت “العمق المغربي” على مضمونه، أن هذا فتح باب الترشيحات يدخل في إطار “مقتضيات الدستور الرامية إلى تكريس الديمقراطية التشاركية مع جمعيات المجتمع المدني”، كذا “تماشيا مع البرنامج الحكومي الذي أكد على ضرورة اعتماد طلب العروض لتمويل مشاريع الجمعيات وإقرار معايير شفافة لانتقاء هذه المشاريع”، و”تفعيلا لإستراتيجية الوزارة الهادفة الى تقديم الخدمات الاجتماعية للطفولة والشباب والمرأة وفق مقاربة تشاركية”.

وسبق أن عرفت الوزارة ارتباكا في برامج المخيمات، بعد إقالة الوزير السابقة محمد أوزين على غرار فضحية ملعب مولاي عبد الله بالرباط في نهائيات كأس العالم للأندية التي احتضنها المغرب في دجنبر 2014، وأدت إلى توقيف دورتين من المخيمات التدريبية الخاصة بالأطر، قبل أن تستأنف السنة الحالية.