أخبار الساعة

مشروع لطلاب مغاربة يشارك في مسابقة اقتصادية بفرنسا

يشارك المغرب في نهائيات مباراة المقاولة الاجتماعية الخاصة بالطلاب (CESE)، المنظمة من طرف المدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية(ESSEC) بفرنسا، بشراكة مع”DELOITTE”، وهي واحدة من أربع كبريات شركات مراجعة الحسابات والاستشارات في العالم، وذلك يوم 22 مارس 2016 بمدينة سيرجى الفرنسية.

المشروع الذي سيمثل المغرب، يُدعى “POMM’it”، وقد تم اختياره من بين ثمانية مشاريع في المرحلة النهائية، وضمن 110 مشروع مترشح آخر من الدول “الفرنكوفونية” بأوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

الطلاب القائمون على المشروع، قالوا إن مشروعهم عبارة عن “مقاولة اجتماعية نامية أتت من أجل إيجاد حل لمشكل عدم استغلال محاصيل التفاح بمنطقة ميدلت، والتي يتم تركها لتفسد عادة بعد عملية الجني والتعبئة وذلك بإنتاج منتوجات جديدة 100% طبيعية مصنوعة من تفاح المنطقة، حيث سيساهم المشروع في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لميدلت”.

المشروع المتباري يحمل توقيع فريق “Enactus” المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء، وهو واحد من 67 فريق “Enactus” بالمغرب، حيث يجمع بين طلبة وأساتذة ومهنيين من مختلف الجامعات والمدارس العليا للاستثمار في العمل المقاولاتي.