مجتمع

المئات يشيعون مستشار “البيجيدي” بتطوان بحضور ابن كيران (صور)

شيع مئات من المواطنين جثمان المستشار الجماعي، محمد ياسين مفتاح، الذي قُتل في صعقة كهربائية أمس السبت، وذلك بالمقبرة الإسلامية بتطوان، مساء اليوم الأحد، بحضور رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران.

الجنازة التي انطلقت من منزل الراحل بحي سانية الرمل، عرفت حضور محمد الزويتن وعبد الحق العربي من الأمانة العامة للحزب، ورئيس الجماعة الحضرية لتطوان، وعدد كبير من المسؤولين المحليين من رؤساء ومستشاري الجماعات المحلية، ونواب برلمانيين وممثلين عن الأحزاب السياسية وجمعيات من المجتمع المدني، إضافة إلى أقرباء الراحل، حسب ما صرح به لـ”العمق المغربي” عادل بنونة، الكاتب الإقليمي لـ”البيجيدي” بتطوان.

وتوفي المستشار الجماعي بتطوان، محمد ياسين مفتاح، إثر تعرضه لصعقة كهربائية أثناء عمله ضمن لجنة اليقظة لمواجهة مخاطر الفيضانات بالمدينة.

وذكرت مصادر محلية أن الضحية الذي ينتمي إلى حزب العدالة والتنمية بتطوان، لفظ أنفاسه الأخيرة فور تعرضه لصعقة كهربائية قوية عندما كان في مهمة تفقد أحياء المدينة التي كانت تعيش ليلة أمس على واقع فيضانات بسبب التساقطات المطرية المهمة التي عرفتها الجهة.

وكان ابن كيران قد نعى المستشار مفتاح، في كلمة له بالملتقى الوطني لتقييم الانتخابات بسلا اليوم الأحد قبل أن يشد الرحال لتطوان، قائلا إن وفاة مفتاح أربكته وأربكت إخوانه، مضيفا “نحن محزونون ومتألمون ولكن في سبيل الله، لأنه خرج في سبيل الله وهذه الطريق لن نتراجع عنها”.

وخلف هذا الحادث حالة من الصدمة في مدينة تطوان، خاصة من طرف عائلته وأصدقائه ومعارفه.

 

صورة الراحل رفقة رئيس الحكومة ورئيس جماعة تطوان