أخبار الساعة

أولاد تايمة تحتضن الدورة 9 للمعرض الجهوي للكتاب

مصطفى امزراري

تستعد مدينة أولاد تايمة بإقليم تارودانت لاحتضان الدورة التاسعة من المعرض الجهوي للكتاب الذي تشرف على تنظيمه المديرية الجهوية للثقافة بمدينة أكادير، حيث منح شرف تنظيمه هذا العام لمدينة أولاد تايمة بشراكة وتنسيق مع النادي الفلاحي الهواري.

وفي هذا الإطار تم عقد لقاء تنسيقي تواصلي مع رئيس المجلس البلدي لأولاد تايمة يوم الجمعة الماضية وتم خلاله تقديم الخطوط العريضة للمعرض الذي سيقام بساحة بئر انزران بوسط المدينة في الفترة الممتدة ما بين 23 و27 مارس 2016.

وسيتميز تنظيم معرض الكتاب بوجود أروقة متنوعة إلى جانب تنظيم لقاءات فكرية وتوقيع إصدارت جديدة لمبدعين ومفكرين من المنطقة وخارجه إلى جانب ورشات فنية إبداعية للأطفال في الرسم وفي تقنيات المسرح والكتابة.

وفي كلمة له بالمناسبة، اعتبر المدير الجهوي للثقافة بأكادير المختار الفاروقي أن اختيار أولاد تايمة لاحتضان الدورة التاسعة للمعرض الجهوي هو بمثابة اعتراف بمكانة المنطقة في المشهد الثقافي والفني.

وأكد أن سياسة إداراته تعمل على تنقل المعرض لكل مناطق الجهة لضمان تقريب الكتاب من المتلقي ومن القارئ، مشيرا إلى أنه يرعى في كل دورة التنوع والتجديد وملامسة كل الفئات المجتمعية لتجد ذاتها ونفسها في المعرض.