سياسة

عمدة مراكش يضع حدا لـ”الصابو” ويعيد التفكير في جدوائية “أفيلمار”

راسل عمدة مدينة مراكش محمد العربي بلقايد اليوم الجمعة شركة التنمية المحلية “أفيلمار” المكلفة بمراكن السيارات بالمدينة الحمراء، قصد الوقف الفوري لتثبيت “الصابو” على عجلات السيارات التي لم تؤد مبلغ ركن السيارة، وذلك بعد أن قضت المحكمة بعدم قانونيته في عدد من الشكاوى التي رفعت ضد الشركة.

وأفادت مصادر مطلعة لـ “العمق المغربي” أن مجلس المدينة سبق أن راسل الشركة المذكورة من أجل التفكير في طريقة تعامل أخرى مع المواطنين غير “الصابو”، وهو الأمر الذي لم تتفاعل معه “أفيلمار” التي غرمتها المحكمة أكثر من 300 مليون سنتيم إثر الشكاوى المرفوعة ضدها حول الموضوع.

وعلمت “العمق المغربي” من مصدر من المجلس الجماعي لمدينة مراكش، أن العمدة محمد العربي بلقايد أعطى تعليماته لتقنيي الجماعة المخول لهم القيام بمهام “الشرطة الإدارية”، بعدم تسجيل محاضر الصابو ابتداءً من اليوم الجمعة.

إلى ذلك، أخذ المجلس الجماعي يعيد التفكير في مدى جدوائية التعاقد الموقع مع شركة التنمية المحلية “أفيلمار” المكلفة بمراكن السيارات بمدينة مراكش، مشددا أنه يطرح خيارين اثنين، إما فسخ التعاقد مع الشركة المذكورة أو إخراج مراكن الأرصفة من اختصاصاتها وحثها على بناء مراكن جديدة، تكون مغلقة وبمواصفات جيدة.

من جهة أخرى، سبق للمجلس الجماعي للمدينة أن صادق في دورة فبراير التي عقدها مؤخرا، على بناء مركن للسيارات من ثلاثة طوابق، اثنين تحت أرضية وواحد أرضي، قريبا من ساحة جامع الفنا، على مساحة تقدر بحوالي 1200 متر مربع، من أجل حل مشكل الاكتظاظ بالمراكن بقلب المدينة السياحية.