العمق الرياضي

المغرب يتصدر البطولة الإفريقية للدراجات بـ 24 ميدالية

تصدر المغرب الترتيب العام للميداليات بمجموع 24 ميدالية، منها 9 ذهبيات و6 فضيات و9 نحاسيات، وذلك خلال الدورة 11 للبطولة الإفريقية للدراجات على الطريق والمضمار، التي تحتضنها الدار البيضاء وابن سليمان، في الفترة الممتدة ما بين 16 و26 فبراير الجاري.

واحتل الفريق المصري للرتبة الثانية بتسع ذهبيات، والفريق الجنوب إفريقي الرتبة الثالثة بذهبيتين، ومنتخب الجزائر بأربع فضيات في الرتبة الرابعة، حسب الجامعة الملكية المغربية للدراجات.

ويشارك في هذه البطولة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للدراجات تحت رعاية الملك محمد السادس، وبإشراف من الكونفدرالية الإفريقية للدراجات، أزيد من ثلاثين بلدا إفريقيا.

ويتعلق الأمر بكل من المغرب، وجزر موريس، ورواندا، وتونس، وأنغولا، وغانا، وجنوب إفريقيا، والكونغو، وبوروندي، ونيجيريا، وكينيا، ومصر، وجيبوتي، وناميبيا، والسنغال، والجزائر، وإيريتريا، وإثيوبيا، والغابون، وسيراليون، والطوغو، وبوركينا فاسو، والسودان، وزيمبابوي، وغينيا، والكامرون، والنيجر، وزامبيا، وليبيا، وموريتانيا ومدغشقر.

وتنظم هذه البطولة بحلبة فيلودروم أنفا بالدار البيضاء، من 16 إلى 19 فبراير الجاري، على أن تتواصل بطريق ابن سليمان من 21 حتى 26 من الشهر الجاري.