https://al3omk.com/130703.html

انتخاب مستثمر يهودي مغربي رئيسا للمجلس الجهوي للسياحة بأكادير

عبد الله بيداح

اختار مهنيو قطاع السياحة بأكادير، رجل الأعمال اليهودي المغربي “كي مراش”، رئيسا للمجلس الجهوي للسياحة بأكادير، خلفا لصلاح الدين بنحمان، الذي تم انتخابه في هذا المنصب سنة 2013.

وعُقد أول أمس الخميس، بمقر عمالة أكادير اداوتنان، الجمع العام لتجديد المكتب الجهوي للسياحة، لاختيار رئيس جديد للمكتب، حيث تدارس المهنيون في الجمع الوضعية الحالية للقطاع، وكذا الآفاق المستقبلية لهذا النشاط الذي يشكل أحد أعمدة النسيج الاقتصادي في هذه المنطقة.

وأفادت مصادر “العمق المغربي”، أن مهنيو السياحة المنضوون تحت لواء المجلس الجهوي لأكادير يعولون على “كي مراش” من أجل النهوض بالأوضاع السياحية بالمدينة التي عرفت ركودا كبيرا في السنوات الأخيرة، ما جعل واقع السياحة يعرف انكماشا لم يسبق له مثيل.

وتدارس الجمع العام العادي الانتخابي للمجلس الجهوي للسياحة بأكادير، التقريرين الأدبي والمالي لسنتي 2014/2015 والمصادقة عليهما، قبل أن يمر إلى انتخاب الأعضاء الجدد للمجلس الإداري، ورئيس المجلس الجهوي للسياحة للفترة الانتدابية القادمة.

كما تدارس المجلس الإداري تقارير اللجن المتفرعة عن المجلس الجهوي للسياحة، وهي لجنة الإنعاش والدراسات والاستراتيجية، ولجنة التوثيق، ولجنة التنشيط والتظاهرات، ولجنة التكوين والإنتاج، ولجنة الاستثمار والتنمية.