العمق الرياضي

المغرب يسيطر على البطولة الإفريقية للدراجات ويحصد كل ميداليات الفردي شبان

تمكن المغرب، اليوم الخميس، من حصد كل ميداليات سباق الفردي شبان ذكور، وذلك في البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق والمضمار في دورتها 11، التي تحتضنها الدار البيضاء وابن سليمان، في الفترة الممتدة ما بين 16 و26 فبراير الجاري.

وحاز المغربي جاوي أنس الميدالية الذهبية، خلال نهاية هذا السباق، الذي جرى بحلبة فيلدروم بأنفا (الدار البيضاء)، بتحقيقه لتوقيت 4 دقائق و7 ثواني و937 جزء من المائة.

وعادت الميدالية الفضية للمغربي مدرازي محمد (4 دقائق و15 ثانية و799 جزء من المائة)، في حين فاز مويريت رضى بالميدالية النحاسية (4 دقائق و19 ثانية و906 جزء من المائة).

وفي سباق “سكراتش ذكور” حاز الدراج المغربي محسن الكوراجي الميدالية الذهبية، خلال نهاية هذا السباق، الذي جرى بحلبة فيلدروم بأنفا (الدار البيضاء) بمشاركة دراجين من المغرب والجزائر ومصر وجنوب إفريقيا.

وفاز بالميدالية الفضية في نفس السباق، المغربي عبد الرحيم عويدة، في حين عادت الميدالية البرونزية للجزائري حمزة عبد الرحمان مهدي.
واحتل المركز الرابع المغربي متصدق أنور (4 دقائق و21 ثانية و528 جزء من المائة).

وفي سباق السرعة ذكور، تمكن الدراج المغربي ياسين أغاوس، أمس الأربعاء، من الفوز بالميدالية الذهبية،.

وتمكن المنتخب المغربي رجال، أول أمس الثلاثاء، من الظفر بالميدالية الذهبية في صنف المطاردة الخاصة بالفرق (ذكور).

وفي الإناث، تمكنت المغربيتان فاطمة الزهراء الحياني ونادية السكوكدي، أمس الأربعاء، من الفوز بالميدالية الذهبية في سباق “الفرق إناث”.

وفي سباق الكيرين إناث أمس الأربعاء، فقد حازت المصرية ابتسام زايد أحمد الميدالية الذهبية، والمغربية نادية السكوكدي الميدالية الفضية، وذلك خلال هذه المنافسة التي جرت نهايتها بمشاركة متسابقات من المغرب ومصر.

ويشارك في هذه البطولة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للدراجات تحت رعاية الملك محمد السادس، وبإشراف من الكونفدرالية الإفريقية للدراجات، أزيد من ثلاثين بلدا إفريقيا.

ويتعلق الأمر بكل من المغرب، وجزر موريس، ورواندا، وتونس، وأنغولا، وغانا، وجنوب إفريقيا، والكونغو، وبوروندي، ونيجيريا، وكينيا، ومصر، وجيبوتي، وناميبيا، والسنغال، والجزائر، وإيريتريا، وإثيوبيا، والغابون، وسيراليون، والطوغو، وبوركينا فاسو، والسودان، وزيمبابوي، وغينيا، والكامرون، والنيجر، وزامبيا، وليبيا، وموريتانيا ومدغشقر.

وتنظم هذه البطولة بحلبة أنفا بالدار البيضاء، من 16 إلى 19 فبراير الجاري، على أن تتواصل بطريق ابن سليمان من 21 حتى 26 من الشهر الجاري.