سياسة

بنكيران يرد على مزوار: إذا علقت عليك بالعار فيجب أن تغادر الحكومة

في أول رد فعل له عقب تصريحات مزوار، التي هاجم فيها حزب العدالة والتنمية وأمينه العام، قال عبد الإله ابن كيران موجها الكلام لمزوار “إذا علقت عليه بالعار فيجب أن يخرج من الحكومة”.

وأضاف رئيس الحكومة، في كلمة له خلال لقاء داخلي لحزبه، أنه تفادى التعليق على الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، “لأنني إن علقت عليه فلا يجب أن نبقى في الحكومة، ونقدم استقالة الحكومة كلها، وهذا لن أقوم به، لذلك طلبت عدم الرد عليه” حسب قوله.

واعتبر ابن كيران، أن تصريحات مزوار غير مبررة وجاءت في وقت غير مفهوم، لافتا إلى أن الأخير كان لطيفا معه في المدة الأخيرة، وأضاف قائلا “لا أعرف دوافع كلامه لأنني لا أعرف أي شخص في حزبي اتهم حزبه بأنهم أعداء أو اتهمهم بالخيانة”.

إلى ذلك، شدد الأمين العام لـ”البيجيدي”، على قوة تحالفه مع نبيل بنعبد الله، قائلا في نفس الكلمة “نحن والتقدم والاشتراكية نسير في اتجاه البقاء متحالفين، والحركة الشعبية تسير في اتجاه المحافظة على التحالف أيضا، بينما خروج مزوار لم يكن في هذا المنطق”.

وفيما بدا حديثا عن مستقبل تحالفه مع “الحمامة”، قال ابن كيران، “إن الناس ترى ما يقع ويكونون قناعاتهم ويحكمون، وفي السياسة الذي يعطي التنقيط هي الانتخابات”.