أخبار الساعة

كاظم الساهر يفتتح مهرجان موازين الدورة 15

تستضيف الدورة 15 من مهرجان “موازين إيقاعات العالم” الفنان العراقي كاظم الساهر يوم 20 ماي المقبل بمسرح محمد الخامس .

وذكر بلاغ لجمعية مغرب الثقافات أنه سيتم خلال دورة المهرجان لهذه السنة ، التي ستنظم من 20 إلى 28 ماي المقبل، الاحتفاء بالموسيقى العربية مع واحد من بين أبرز سفرائها وهو المغني والملحن العراقي كاظم الساهر، الذي سيعود مرة أخرى للمغرب لملاقاة جمهوره الغفير في حفل يعد بأجواء رومانسية ستظل راسخة في الأذهان.

وأضاف البلاغ أن الفنان كاظم الساهر، الذي يعتبر أحد رواد الموسيقى الكلاسيكية العربية، سيتحف معجبيه بصوته الرقيق، حيث يلمع كثيرا في أسلوب المقامات عبر أغاني تمتاز برونق فريد، كما يميل هذا النجم إلى الأسلوب الرومانسي بأشعار عن العشق وكلمات تلين معها المسامع.

وتمكن كاظم الساهر ” قيصر الأغنية العربية” كما سماه الشاعر الكبير نزار قباني من بيع أزيد من 100 مليون ألبوم، كما أحيى حفلات بكبريات المنصات الدولية.

ويشكل مهرجان موازين منذ سنة 2001 الموعد الأبرز لعشاق ومحبي الموسيقى بالمغرب، كما يشكل ثاني أكبر حدث ثقافي بالعالم بفضل جمهور قدر بأزيد من مليوني متفرج لكل من النسختين الماضيتين.

ويقترح موازين خلال شهر ماي من كل سنة وطيلة تسعة أيام برمجة غنية تجمع أكبر النجوم الدولية والعربية، كما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاء استثنائي بين الجمهور وثلة من الفنانين المرموقين.

ويخصص مهرجان موازين أزيد من نصف برمجته للمواهب المحلية وذلك التزاما منه بتشجيع الموسيقى المغربية. كما يوفر ولوجا مجانيا لـ90 في المئة من السهرات.

ويعتبر المهرجان حاملا لقيم السلام والانفتاح والتسامح والاحترام، كما يساهم في تنمية الاقتصاد السياحي الجهوي وفي خلق صناعة حقيقية للحفلات بالمغرب.