سياسة

فتيحة العيادي تعين عاملا على إقليم الرحمانة ولن تخلف الهاشمي في “لاماب”

علمت “العمق المغربي” من مصدر خاص، أنه تم تعيين فتيحة العيادي القيادية في حزب الأصالة والمعاصرة في منصب عامل خلال المجلس الوزاري الأخير الذي انعقد بالعيون، ولم يستبعد مصدرنا أن تكون العيادي عاملا على إقليم الرحامنة مسقط رأسها، حيث كان جدها القايد العيادي يمارس مهامه قبل عقود.

واستبعد مصدر الجريدة الأخبار التي تروج في الوسط الإعلامي حول إمكانية تعيين العيادي على رأس وكالة المغرب العربي للأنباء، مؤكدا أن الهاشمي سيحال على التقاعد شهر غشت المقبل، وأنه لا أخبار لحد الآن حول وجهته المقبلة أو من سيخلفه على رأس الوكالة. 

مصدر آخر قال ل “العمق المغربي” إن ساعات خليل الهاشمي على رأس “لاماب” باثت معدودة، بغض النظر أشغلته العيادي أم غيرها، وعدد من مؤشرات ذلك توقفه عن توقيع العديد من الأوراق والقرارات منذ مدة، كما أن الغياب عن مجموعة من المحطات الرسمية أصبح سمة غالبة، ليس آخرها غيابه أمس عن إطلاق الحلة الوطنية للتضامن.

يشار إلى أن فتيحة العيادي هي الآن نائبة برلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة وعضو مجلسه الوطني، كما أنها كانت تشغل منصب مديرة الاتصال بوزارة الاتصال، كما سبق لها الفوز كنائبة عن دائرة الرحمانة رفقة فؤاد علي الهمة مؤسس حزب “البام”.

 وسجل متتبعون أن العديد من القيادين في حزب الأصالة والمعاصرة المعارض، أصبحوا في واجهة التعيينات في المناصب العليا والإستراتيجية سواء تعلق الأمر بالسفراء أو القناصلة أو الولاة والعمال وغيرهما.