العمق الرياضي

قضية 85 مليار لقجع على طاولة المجلس الأعلى للحسابات

ذكرت مصادر متطابقة أن الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب راسلت رئيس المجلس الأعلى للحسابات من أجل افتحاص مالية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعد الكشف مؤخرا عن ميزانية كبيرة صرفتها الأخيرة في ظرف 17 شهرا فقط.

وأضافت نفس المصادر أن الهيئة قالت في مراسلتها “إن مالية الجامعة تعرف هدرا يتمثل في عجز الميزانية بسبعة ملايير، وصرف أزيد من 85 مليار سنتيم.

تأتي مطالبة الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب بافتحاص مالية الجامعة بعد أيام قليلة من الجمع العام الذي عقدته الأخيرة، وقدم خلاله التقرير المالي لمصاريف الجامعة، والتي بلغت 85 مليار سنيتم في أٌقل من سنتين، في الفترة ما بين فاتح يناير 2014 و30 يونيو 2015.

ويلاحظ أن مصاريف جامعة لقجع في أقل من سنتين، تفوق بكثير ما صرفته جامعة الجنرال حسني بنسليمان في أربع سنوات، والتي بلغت 10 ملايير فقط، بينما صرفت جامعة علي الفاسي الفهري 105 مليار في أربع سنوات.

ويبدو أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في عهد لقجع حققت رقما قياسيا في تاريخ تسيير كرة القدم الوطنية بإنفاقها لهذا المبلغ الكبير من الأموال العمومية، 85 مليار سنتيم مقابل 79 مليار من المداخيل، أي أنها سجلت عجزا وصل إلى 7 ملايير.